"ربيع وطني"

تتواصل فعاليات برنامج مخيم "ربيع وطني" تحت شعار "لبيك يا وطني" وسط إقبال متزايد من طلبة المدارس خلال الأسبوع الثاني على التوالي، وجدد المخيم فعاليته هذا العام من خلال تقديم ورشة عمل بالتعاون مع متطوعي وزارة الشؤون الإجتماعية، تعزز قيم العمل التطوعي لدى الناشئة في المجتمع .
وضم مخيم "ربيع وطني 2014-2015"، مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التي تعمل على تنمية رغبة العمل التطوعي والتفاني في خدمة المجتمع عند الأطفال واليافعين، والتي تسهم في صقل وتطوير مهاراتهم وقدراتهم الذهنية والثقافية خصوصاً مهارة التواصل مع الآخرين .
وكرس متطوعو وزارة الشؤون الاجتماعية جهودهم لتمكين الأطفال المشاركين في المخيم من ممارسة هواياتهم خلال فترة إجازتهم، حيث أكد أولياء أمور منتسبي الورشة أنها أسهمت في جعل أبنائهم فاعلين أكثر في المجتمع، كما عرفتهم على أهمية ممارسة العمل التطوعي الذي يخدم فئات متعددة من الناس .
وأعرب الأطفال المشاركين عن سعادتهم بالمشاركين في البرامج التراثية والفنية التي نظمها المخيم أمس الثلاثاء في مدرسة العالم الجديد، وقالوا إن الفعالية التراثية عرفتهم أكثر على عادات إماراتية جميلة كانوا يجهلونها ومنها صناعة (البراقع النسائية) والأشغال اليدوية الأخرى . كما شارك أطفال آخرون في ورشة أعمال تعلموا فيا إعادة التدوير، وكيف يمكن الاستفادة من المواد المهملة وإعادة تصنيعها لاستخدامها في أغراض مفيدة .