سوق عكاظ

ناقش فريق تطوير سوق عكاظ يوم أمس, في اجتماع مع المسؤولين في الجهات الحكومية المشاركة سنويًا في معارض عكاظ, أداء قطاع المعارض بالسوق, والخطط الاستراتيجية المزمع تنفيذها الأعوام المقبلة .

وأوضح المشرف العام على تطوير سوق عكاظ الدكتور بريكان الشلوي, أن الاجتماع هدف إلى رصد رؤى ومقترحات القائمين على المعارض المشاركة الفاعلة في سوق عكاظ ، وإطلاعهم على إستراتيجية السوق المتمثلة في المشاركة النوعية التي تعتمد على الإبداع والتميز والابتكار ابتداءً من العام القادم .

وأشار إلى أن مشروع سوق عكاظ الذي يحظى بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، ويسعى لرصد جميع الرؤى والمقترحات من المثقفين والأدباء والمؤسسات الثقافية والجهات ذات العلاقة لرسم ملامح استراتيجية التطوير التي تنطلق من تلك المؤسسات والمهتمين بسوق عكاظ من مثقفين وأدباء .

يذكر أن فريق تطوير سوق عكاظ عقد سلسلة من ورش العمل, بدأت بالأندية الأدبية وامتدت إلى المثقفين والأدباء والمسرحيين والفنانين التشكيليين والإعلاميين وعدد من المؤسسات المعنية بالشأن الثقافي، والجهات الحكومية المعنية بالمشاركة في السوق .