مسابقة ستارت اب ويك اند

 تنطلق في مدينة العين في /30/ من أكتوبر الجاري فعالية "ستارت اب ويك إند" التي ينظمها كل من صندوق خليفة لتطوير المشاريع ومنظمة القيادات العربية الشابة في دولة الإمارات وعدد من الهيئات المحلية الأخرى .

وتهدف هذه الفعالية التي تمتد على مدار ثلاثة أيام بواقع 54 ساعة إلى تشجيع الإبداع والابتكار في أوساط الشباب خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات وتقنيات الاتصال حيث سيقوم المشاركون فيها بعرض بعض الأفكار لمشاريع تكنولوجية جديدة ما يجعلها منصة رائعة تتيح عرض الأفكار المبتكرة ووضعها موضع التنفيذ العملي .

وقالت فاطمة محمد المهيري مديرة قسم في دائرة تطوير رواد الأعمال في صندوق خليفة إن الصندوق مهتم بطرح ودعم الأنشطة والبرامج الرامية إلى تعزيز روح الابتكار والإبداع لدى مختلف شرائح المواطنين وحثهم على تبني ريادة الأعمال كنهج دائم مشيرة إلى أن "ستارت اب ويك إند" من الفعاليات التي حققت نجاحا ملفتا في استكشاف مهارات الشباب وستحفز طاقاتهم .

وأضافت المهيري أن قطاع تكنولوجيا المعلومات من القطاعات الاستثمارية الواعدة بالرغم من حدة المنافسة التي يشهدها هذا القطاع .. مؤكدة أن صندوق خليفة سيقوم بتوفير الدعم اللازم لإنجاح أي مشروع تقني يتوافق مع متطلبات وشروط صندوق خليفة التمويلية .

وأشارت إلى أن صندوق خليفة قام مؤخرا بطرح برنامج إبتكاري يعنى بتطوير أفكار في قطاع تقنية المعلومات وتحويلها إلى أفكار إستثمارية ذات طابع تجاري موضحة أن الصندوق قام بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي بتوفير حاضنة لمدة 100 يوم تم خلالها تطوير ست أفكار لمشاريع ذات طابع تكنولوجي تمهيدا لتحويلها إلى مشاريع استثمارية .

وكانت منظمة القيادات العربية الشابة في الدولة تلقت العديد من طلبات التسجيل على موقعها الالكتروني حيث تم تشكيل عدد من الفرق المتسابقة التي بدأت بطرح أفكارها المقترحة .

ودعت المهيري الشباب الراغبين في خوض غمار هذه التجربة الفريدة وتحقيق أحلامهم إلى المبادرة بالتسجيل في برنامج "ستارت أب ويك إند" في العين .

من جهتها قالت سلمى الكيالي المديرة التنفيذية لمنظمة القيادات العربية الشابة في الإمارات وأحد المنظمين الرئيسين لملتقى "ستارت أب ويك إند" إن الملتقى سيتبع النهج نفسه الذي يسلكه في أي مكان آخر في العالم .. ففي اليوم الأول سيقوم المشاركون في 60 ثانية بإعطاء نبذة حول أفكار مشاريعهم وبعد التصويت والنقاشات بين زملائهم ستتشكل الفرق لتبني أفضل الأفكار المطروحة .

وأضافت ان المنافسة ستنطلق بعد ذلك على امتداد 54 ساعة لتحاول من خلالها الفرق تأسيس نماذج عمل وتصميم مفاهيم عملية قابلة للتنفيذ وفي اليوم الأخير سيصوت أعضاء لجنة التحكيم الخمسة لأفضل مفهوم عملي يمكن أن يحقق متطلبات السوق .

وتضم قائمة رعاة الفئة البلاتينية لملتقى "ستارت أب ويك إند" ..

المنظمة العربية للقيادات الشابة وشركة آرامكس المهتمة بالحلول اللوجستية والنقل إلى جانب عدد من الشركاء .