مجلس شورى أطفال الشارقة

تحت رعاية قرينة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة،الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، عقد مجلس شورى أطفال الشارقة الذي تنظمه إدارة مراكز الأطفال، أمس الأحد الأول جلسته الرابعة والختامية ضمن انعقاد دورته الحالية الثالثة عشرة 2013-،2014 والتي أقيمت تحت شعار "الوطن . . ولاء وانتماء"، وذلك في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة .

حضر الجلسة الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي عضو الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، واللواء حميد محمد الهديدي قائد عام شرطة الشارقة، ومحمد دياب الموسى المستشار التربوي في الديوان الأميري، وإحسان مصبح السويدي رئيسة لجنة الأسرة في المجلس الاستشاري بالشارقة، وعدد من المسؤولين في الدوائر الحكومية وجمع من أولياء الأمور وفتيات من "سجايا فتيات الشارقة" .

واستضاف المجلس مسؤولين يمثلون كلا من وزارة الداخلية، والقوات المسلحة، ومؤسسة وطني الإمارات، قاموا بعرض دور مؤسساتهم في غرس قيم الولاء والانتماء إلى الوطن في نفوس الأبناء .

بدأت الجلسة بكلمة افتتاحية ألقاها رئيس المجلس الطفل خليفة عبيد الكعبي من مركز الطفل بالثميد، بعد مقدمة قدمتها نائبا الرئيس مريم الشالوبي وفاطمة المغني من مركز الطفل بخورفكان، ثم ألقت الشيخة نورة حميد القاسمي رئيس قسم الشؤون القانونية بمنطقة الشارقة الطبية رئيس مجلس شورى أطفال الشارقة في دورته الثالثة التي عقدت عام ،1999 كلمة حول تجربتها في مجلس شورى أطفال الشارقة وقالت: "كنت من أوائل الأطفال المنتسبين إلى هذه المراكز، التي احتوت طفولتي وهواياتي، وتبنت قدراتي، والتي كان لها الدور الأكبر في منحي الثقة الكبيرة بنفسي لأرسم أهدافي بوضوح، كنت أول فتاة تترأس المجلس في دورته التي عقدت تحت شعار "حقوق طفل الألفية الثالثة"، ثم وجهت كلمة خاصة إلى النواب وقالت: "أنتم شباب الغد عبروا عن آرائكم وأفكاركم بحرية واستمعوا وناقشوا واقترحوا، أوصيكم بأن تكونوا دائماً مثالاً يحتذى به يا أبناء سلطان الخير" .