واحة دبي للسيليكون

أطلقت سلطة واحة دبي للسيليكون مسابقة "يوم رواد الأعمال" التي تتيح للشركات الناشئة في دولة الإمارات فرصة الحصول على دعم حاضنة واحة السيليكون "سيليكون أواسيس فاوندرز" وفرصة السفر إلى وادي السيليكون في الولايات المتحدة الاميركية للانضمام إلى برنامج "مختبرات الشرق الأوسط لتطور التكنولوجيا" التطويري المخصص لرواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط.

وتهدف "سيليكون أواسيس فاوندرز" الحاضنة التكنولوجية المملوكة بالكامل من سلطة واحة دبي للسيليكون من تنظيم المسابقة إلى دعم المشاريع التي تركز على تطوير التطبيقات والحلول التكنولوجية التي ما زالت خطط أعمالها في مراحلها الأولية.

وفي إطار دعم مبادرة "دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي سيتم تقديم جائزة نقدية للفائز عن فئة "أفضل مشروع إسلامي" في مجال الاقتصاد الرقمي الإسلامي والمحتوى العربي .. وللمشاركة في المسابقة ينبغي على رواد الأعمال تقديم نموذج أولي لمنتجاتهم أو إرسال خطة مفصلة لأعمالهم.

وستقوم 10 شركات ناشئة يتم اختيارها ضمن القائمة الأولية للمرشحين بتقديم خططها أمام نخبة محلية ودولية من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال خلال المرحلة الأولى من المسابقة وستقوم لجنة التحكيم باختيار فائزين لجائزتي "أفضل مشروع أعمال" و"أفضل مشروع إسلامي" كما سيتم الإعلان عن الفائز ين خلال حفل "يوم رواد الأعمال" الذي سيتم استضافته في فندق راديسون رويال - دبي يوم 16 نوفمبر القادم.

وسيحصل الفائزان على تمويل ودعم من حاضنة الأعمال ورخصة لبدء الأعمال من واحة دبي للسيليكون.. كما سيتمكن الفائز عن فئة "أفضل مشروع أعمال" من حضور برنامج تدريبي يستمر ثلاثة أسابيع في مختبرات الشرق الأوسط لتطور التكنولوجيا" في وادي السيليكون.

كما سيحصل الفائزان على مساحات مكتبية في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال الذي تم الإعلان عنه في شهر يونيو من هذا العام ويعمل على توفير بيئة عمل محفزة وفعالة تدعم أنشطة ريادة الأعمال لأصحاب المشاريع القائمة والناشئة في المجال التكنولوجي والاقتصاد الرقمي الإسلامي والمحتوى العربي .. ومن المقرر أن يبدأ تشغيل المركز في النصف الأول من عام 2015 حيث تم تخصيص مساحة ثلاثة الاف و 600 متر مربع لتوفر الدعم لرواد الأعمال وتعزز روح الإبداع لدى الشباب المبادرين.

وذكرت شهلاء أحمد عبد الرزاق نائب الرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون ان هذه المسابقة تاتي في إطار أهداف واحة دبي للسيليكون الرامية إلى توفير منصة مناسبة لمساعدة رواد الأعمال على النمو وتحقيق طموحاتهم على المدى الطويل فضلا عن بناء نظام ذكي يرتكز على التكنولوجيا المقد مة للمجتمع المحلي.. وسيحظى الفائزان بالمسابقة بفرصة الانضمام إلى مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال أكبر مركز لريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يتم بناؤه في الواحة.

وأضافت ان هذه المبادرة ستساهم في تمكين رواد الأعمال من الاستفادة من الخبرات الضرورية للنجاح في خضم عالم تكنولوجي ديناميكي وتسعى"الواحة "حاليا إلى تكوين بيئة داعمة تشبه تلك الموجودة في وادي السيليكون حيث يتم دعم ابتكارات ونماذج أعمال رواد الأعمال الفريدة.