"رحلتنا" تسجل أطول لوحة "غرافيتي" في العالم

حققت لوحة "رحلتنا" المشروع الثقافي الذي وجه بإطلاقه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 43، نتائج فاقت التوقعات وتم تسجيلها أمس الاثنين بحضور ممثلي موسوعة غينيس للأرقام القياسية، في فئة أطول لوحة غرافيتي في العالم.

وجاءت اللوحة المستلهمة من تأسيس وإنجازات الاتحاد بطول 2245 متراً، لتتخطى الرقم الذي تم الإعلان عنه لتحطيم الرقم القياسي، الذي سبق وأعلنته اللجنة المنظمة في بداية انطلاقة المشروع، وهو 2180 متراً، على الرغم من الالتزام بالوقت المحدد لتنفيذ اللوحة، وعدم تمديده.

وتحولت المنطقة المستضيفة للوحة، بجوار حديقة الجميرا إلى عرس جماهيري وفني، فور إعلان تسجيل دبي لرقم قياسي جديد، مساء أول من أمس الاحد ، حيث احتاج ممثلو الموسوعة الدولية للأرقام القياسية "غينيس"، لنحو 90 دقيقة كاملة، حبست خلالها الأنفاس، قبل أن يتم الإعلان عن حقيقة أن "المركز الأول" في هذا المقام أصبح من نصيب «رحلتنا".

ووجه المدير العام لمكتب ولي عهد دبي، سيف بن مرخان الكتبي، شكره لمختلف الجهات التي ساهمت في إنجاح تنظيم مكتب ولي عهد دبي، للحدث، مشيداً بتعاون مختلف الجهات الداعمة للحدث، والجهد السخي الذي بذلته اللجنة المنظمة له، وقدرتها على التوفيق بين جماليات العمل الفني، وجماهيرية الفعاليات في الوقت نفسه.

وفور الإعلان عن النتيجة، كشف رئيس اللجنة المنظمة للحدث إبراهيم الهاشمي عن تحويل "رحلتنا" إلى متحف مفتوح، ممتد على مدار 6 أيام لاستقبال رواده من الجمهور الذي يتطلع إلى متابعة العمل الفني بعد اكتماله، حيث سيتم إنهاء الفعالية يوم السبت المقبل.

وأثنى الهاشمي على الإقبال الجماهيري للاستمتاع بالفعاليات المصاحبة لمشروع "رحلتنا"، والشغف الملحوظ لمتابعة مراحل إنجاز اللوحة، مشيداً في الوقت نفسه بالالتزام المهني والحرفي العالي للفنانين المشاركين، واستيعابهم للرؤية العامة للعمل، ما ساهم في إنجازه على نحو يفوق حتى التصور المبدئي لطول اللوحة.

ومن جانبه أوضح نائب رئيس اللجنة المنظمة للحدث الدكتور خالد الزاهد إنه بالإضافة إلى الأسر والعائلات التي وجدت من الحدث فرصة للاحتفاء بالذكرى الـ43 لتأسيس الاتحاد، بأسلوب مختلف، وجذبتهم الفعاليات المصاحبة له، فإن طلبة المدارس كانت الفئة الأبرز مشاركة في الفعاليات، مشيراً إلى أن الناشئة خصوصاً تفاعلوا مع أجواء «رحلتنا» وراحوا يلونون ويبتكرون أعمالاً من وحي الفعاليات.

كما أشاد الزاهد بتعاون جائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي، في إنجاح الحدث، من خلال التنسيق مع اللجنة المنظمة لإطلاق جائزة لأفضل 5 أعمال فوتوغرافية تعكس ألق الفعالية.

حظي مشروع "رحلتنا" الذي ينظمه مكتب سمو ولي عهد دبي، بدعم جهات مختلفة هي "براند دبي" التابع للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، هيئة السياحة والتسويق التجاري، جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، مؤسسة دبي للإعلام، القيادة العامة لشرطة دبي، بلدية دبي، هيئة الطرق والمواصلات، هيئة دبي للثقافة والفنون، سكاي دايف دبي واكس دبي.