دبي للثقافة

حصد التطبيق الخاص بالهواتف الذكية الذي طورته هيئة دبي للثقافة والفنون " دبي للثقافة " جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول عن فئة القطاع السياحي في دورتها الثانية على المستوى الوطني .

وتم تكريم " دبي للثقافة " من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم أمس على هامش القمة الحكومية الثالثة حيث تسلم الجائزة معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون.

ويساهم التطبيق المبتكر الذي أعدته الهيئة في إثراء تجربة زوار دبي من خلال اعتماد أحدث التطورات التقنية في مجال تطبيقات الأجهزة الذكية حيث ينسجم هذا التطبيق التفاعلي المبتكر مع مبادرة " حكومة دبي الذكية " التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إذ يشكل أداة تربط بين التراث العريق المتجذر في التاريخ لمدينة دبي وحاضرها المفعم بروح الحداثة والإنجازات السباقة ويمكن تحميل التطبيق على جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من خلال الموقع الإلكتروني لـ"هيئة دبي للثقافة والفنون" .

وتعتبر تكنولوجيا " الواقع المعزز " - المدعومة بتقنية " آي بيكون " - من أبرز الخصائص التي تميز التطبيق الجديد الذي يتيح للمستخدمين التعرف على الأماكن المشمولة بتكنولوجيا " الواقع المعزز " والتي تحددها " هيئة دبي للثقافة والفنون " حيث يتم إخطار المستخدمين عند اقترابهم من أحد تلك المواقع وعندها يمكن الحصول على محتوى مدعوم بالمعلومات والصور التفاعلية بعد توجيه كاميرا الهاتف الذكي نحو المكان المحدد.

كما تساعد تطبيقات تحديد الموقع الجغرافي المستخدمين على تحديد المعالم التراثية والوجهات الثقافية والفنية في المدينة وأبرز الفعاليات فيها .. وعند اتصاله مع منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة يمكن للمستخدمين توظيف التطبيق لإبداء آرائهم والتفاعل فيما بينهم حول المشهد الإبداعي فضلا عن مشاركة الاهتمامات الثقافية مع العالم.