جمعية الشارقة الخيرية

عقدت جمعية الشارقة الخيرية ندوة توعية صباح أمس الثلاثاء، تحت عنوان «مناسك الحج» بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة للحجاج الموفدين لأداء فريضة الحج على نفقة الجمعية في إطار تنفيذ مشروع تيسير حاج.

ونقل عضو مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية ومديرها التنفيذي عبد الله سلطان بن خادم للحجاج تحيات رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس مكتب الحاكم الشيخ عصام بن صقر بن حميد القاسمي وأعضاء المجلس، مؤكدا أن مشروع «تيسير حاج» يحظى بأولوية كبيرة لدى الجمعية نظرا لما يحمله من مكرمة جليلة يتم تقديمها للفقراء والمحتاجين الذين يأملون في زيارة بيت الله الحرام، وأداء الشعائر الكريمة بينما تمنعهم ظروفهم المادية من تحقيق هذه الأمنية الروحانية، حيث تعتبر فريضة الحج من أعظم الفرائض التي فرضها الله تعالى على عباده المسلمين لما فيها من تلبية لدعوة المولى، عز وجل.

وأوضح أن حملة الجمعية هذا العام سوف تضم 60 شخصا تم اعتمادهم من قبل اللجنة المختصة بالمشروع. وخلال الندوة قام فضيلة الشيخ الدكتور يحيي علي الجسمي الواعظ بدائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة ،في إلقاء محاضرة تثقيفية للحجاج شرح خلالها كيفية أداء مناسك الحج موضحاً الخطوات التي يتوجب على الحاج اتباعها منذ وصوله إلى المشاعر إلى أن يختم حجه بطواف الوداع ،والعودة إلى أرض الوطن كما قام بالرد على استفسارات الحجاج حول مناسك الحج.