جائزة الشارقة للعمل التطوعي تعتمد أسماء الفائزين

اعتمد مجلس أمناء جائزة الشارقة للعمل التطوعي أسماء الفائزين من المتقدمين للترشيحات للجائزة في دورتها الحالية الثانية عشرة محليا والثامنة عربيا والثانية إسلاميا لعام 2014 .

جاء ذلك خلال الاجتماع الأخير لمجلس الأمناء بعد أن رفعت لجنة التحكيم أسماء الفائزين للاعتماد حيث بلغت نسبة الفائزين على النطاق العربي والمحلي / 54 / في المائة.

وبلغ عدد إجمالي المتقدمين في المشاركات العربية / 15 / مشاركة فيما وصل عدد الذين استحقوا درجة الاجتياز سبع مشاركات من مجموع المشاركات العربية بنسبة / 46.6 / في المائة فيما بلغ إجمالي المتقدمين في المشاركات المحلية / 70 / مشاركة وعدد الذين استحقوا درجة الاجتياز / 39 / من مجموع المشاركات المحلية بنسبة / 55.7 / في المائة.

وقال سعادة الدكتور أمين حسين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسات الصحة العامة والتراخيص الأمين العام لجائزة الشارقة للعمل التطوعي ..إن الاستعدادات جارية لإقامة الحفل السنوي لتكريم الفائزين حيث تقدم على النطاق المحلي من فئة الأفراد / 30 / مشاركة وتم اختيار أفضل الترشيحات المتقدمة والبالغ عددها / 14 / مشاركة.

وتقدم من فئة الطالب / 20 / مشاركة وتم اختيار أفضل الترشيحات المتقدمة والبالغ عددها / 14 / مشاركة وفي فئة المؤسسات الحكومية والدوائر والهيئات تقدم خمس مشاركات وتم اختيار أفضل الترشيحات المتقدمة وهما مشاركتان .

ومن فئة المؤسسات التربوية تقدم ثماني مشاركات وتم اختيار أفضل الترشيحات المتقدمة والبالغ عددها ثلاث مشاركات .

وتقدم من فئة الجمعيات التطوعية والمؤسسات غير ربحية ست مشاركات وتم اختيار أفضل الترشيحات المتقدمة والبالغ عددها خمس مشاركات .

كما اعتمد مجلس الأمناء أسماء المتبرعين بالدم المثالي وعددهم خمس مشاركات .

وعلى الصعيد العربي فقد تقدم للترشح للجائزة / 15 / مشاركة من خمس دول عربية هي المملكة العربية السعودية و سلطنة عمان و مملكة البحرين و دولة فلسطين والجمهورية اليمنية.

وقدم الأمين العام لجائزة الشارقة للعمل التطوعي بيانا أوضح فيه نسبة عدم مطابقة الشروط في المشاركات المحلية والعربية في الدورة الثانية عشرة محليا والثامنة عربيا والثانية إسلاميا لعام 2014 .

وأشار إلى عدم انطباق / 10 / مشاركات من إجمالي عدد المشاركات مع شروط الجائزة وذلك بنسبة / 11.7 / في المائة تقريبا وعدم انطباق ثماني مشاركات من إجمالي المشاركات مع شروط الجائزة وذلك بنسبة / 11.4 / بالمائة وعدم انطباق " مشاركتين " من إجمالي المشاركات مع شروط الجائزة وذلك بنسبة / 13.1 / في المائة.

وأكد الدكتور أمين الأميري الأمين العام لجائزة الشارقة للعمل التطوعي أن العمل التطوعي من أهم الركائز لبناء المجتمع وتماسكه من خلال ممارسة الطلبة للعمل التطوعي .. " لذلك فإن دورنا الفعال في تعزيز روح المواطنة والانضباط السلوكي في نفوسهم وبإمكان التعبير عن آرائهم وأفكارهم في مختلف القضايا العامة والتي تعود بالنفع العام على المجتمع " .

وقدم الأمين العام لجائزة الشارقة للعمل التطوعي التهاني للفائزين ووجه الشكر لجميع المؤسسات والهيئات والجمعيات والمراكز والأفراد الذين تقدموا للترشح للجائزة وكذلك كل من قدم الأعمال التطوعية متمنيا لهم الاستمرارية في تقديم الأفضل لديهم في المجالات التطوعية .