دائرة الثقافة والاعلام

تشارك دائرة الثقافة والاعلام بالشارقة وإدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب في الدورة التاسعة عشرة للصالون الدولي للكتاب في الجزائر الذي إفتتحه أول أمس رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك بن سلال ضمن فعاليات معرض الجزائر الدولي للكتاب2014 .

مثل الدائرة في المعرض عبد الله المناعي مدير إدارة الشئون الإدارية وتشارك في المعارض العربية بأحدث إصداراتها في شتى صنوف المعرفة الإنسانية وتلك المترجمة إلى اللغات الحية.

وقال المناعي إن مشاركة الدائرة لم تقتصر على جناح مخصص للكتب فحسب بل ساهمت وبشكل جلي في التعريف بالثقافة والفكر والأدب من خلال مشاركته في الصالون الدولي للكتاب والتعرف على دور النشر العربية والأجنبية المشاركة وتعريفها بالجوائز الأدبية التي تتبناها وترعاها الشارقة ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وما تمثلة من ترسيخ لقواعد البناء الفكري والثقافي والمعرفي من خلال المشاريع الثقافية والفكرية في الشارقة وما يتخللها من مشاريع في صناعة الكتاب وحقوق الملكية وتسويقة وتبادله ثقافيا لتحقيق الإنتشار المعرفي في العالم العربي وعلى مستوى العالم من خلال مشروع الترجمة الرائد على مستوى المنطقة.

ويشارك في معرض الجزائر 926 دار نشر عربية وأجنبية من 40 دولة..

وتستضيف الجزائر خلاله مفكرين وأدباء وفعاليات فكرية من الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها ضيف الشرف لهذه الدورة .. كما تقام هذا العام احتفالات بمناسبة الذكرى الستين لاندلاع الثورة الجزائرية في الأول من نوفمبر 1954.