مركز دبي التجاري العالمي

تشارك هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة في المعرض الدولي للزهور والنباتات في الشرق الاوسط المقام في مركز دبي التجاري .

ويسلط جناح الهيئة الضوء على الحديقة النباتية الموجودة في متحف التاريخ الطبيعي والنباتي وهي من اهم الاقسام في المتحف.

ويعرض جناح الهيئة المشارك في المعرض الدولي للزهور والنباتات مجموعة نماذج حية من النباتات المحلية الموجودة في الحديقة النباتية والتي شدت انتباه زوار الجناح .. حيث عرضت بطريقة شيقة وجذابة بوضع عينات النباتات المحلية في أحواض تمثل البيئات المختلفة في الإمارة.

وقالت هنا سيف السويدي رئيس الهيئة انه تم التجهيز المسبق للمشاركة في المعرض الدولي للزهور والنباتات في الشرق الاوسط حيث حرصت الهيئة هذا العام على عرض نماذج وعينات من النباتات المحلية الموجودة في الحديقة النباتية التي تشكل بيئة مصغرة من بيئة امارة الشارقة ..كما قامت بتجميع أنواع التربة المختلفة من هذه البيئات الموجودة بالحديقة النباتية ووضعها في أحواض يصل عددها إلى 10 أحواض تم فيها زراعة الغاف والسمر و السدر و الشوع و الظفرة و المرخ والسنامكي بالإضافة إلى عرض نماذج من أنواع التربة المختلفة الموجوده لدى الهيئة .

يشار الى ان حديقة النباتات الصحراوية تقع خارج مبنى متحف التاريخ الطبيعي والنباتي حيث يستطيع الزوار مشاهدة البيئات المختلفة بصورتها الطبيعية من الجبال والوديان والسهول والسبخات والصحاري والسواحل وذلك في مكان واحد.

وتضم الحديقة أكثر من 120 نوعا من النباتات الموجودة في دولة الإمارات والتي صنفت تصنيفا علميا مما يمكن الباحثين من إجراء دراساتهم بكل سهولة ويسر.