دار الأوبرا المصرية

أنهت دار الأوبرا المصرية، كافة استعداداتها الخاصة باستقبال شهر رمضان المبارك، حيث وضعت برنامجا فنيا متميزا يضم 25 حفلا متنوعا يتواكب مع ختام الموسم الفني وبداية الموسم الصيفي.

وصرحت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية، بأن برنامج الحفلات طوال شهر رمضان يشمل تقديم حفلات لمجموعة من نجوم الموسيقى والغناء فى مصر من بينهم الموسيقار عمر خيرت، المطرب علي الحجار، فرقة أنامل شرقية لعازفة الهارب منال محيي الدين، فرقة المولوية المصرية، ليلة رمضانية مع عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز.

وقالت إن البرنامج يشمل أيضا سهرة مع المنشد الديني محمد راضي الشريف، فرقة التخت العربي بقيادة عازف الايقاع ياسر معوض،المطربة الشابة دينا الوديدي، ليله روحانية مع المنشد إبراهيم راشد، فرقة شرقيات للموسيقار فتحي سلامة ولأول مرة ليلة رمضانية تحييها فرقة سيدنا للتراث والإنشاد الديني التقليدي مع تقديم للسيرة الهلالية بالعرائس، فرقة الأخوة أبو شعر، فريق بساطة.

كما يشمل البرنامج حفلات لأوركسترا القاهرة السيمفوني وختام النشاط الفني لمركز تنمية المواهب بفصولة المتنوعة، فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقي العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي، فرقة الانشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات، أوركسترا الحجرة بالاسكندرية ، فرقة أوبرا الاسكندرية للموسيقى والغناء العربى.

وأشارت إيناس عبد الدايم ، إلى أنه من المقرر انطلاق مهرجانات الأوبرا الصيفية التى تحمل العديد من المفاجأت هذا العام عقب انتهاء شهر رمضان المبارك مباشرة، والتي تحمل العديد من المفاجأت هذا العام.

ولفتت إلى أنه من أبرز تلك المفاجأت عودة مهرجان قلعة قايتباي للموسيقى والغناء لجمهور الإسكندرية بعد توقف استمر لأكثر من خمس سنوات إلى جانب حفلات تقام في بعض الأماكن والمتنزهات العامة مجانا للشعب المصري بعدها تقام فعاليات الدورة 24 لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء والذى يشهد هذا العام استضافة العديد من الفرق الفنية التى تقدم تجارب فنية متفرده بالاضافة إلي نخبة من نجوم الغناء فى مصر والوطن العربي.