الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

تنطلق صباح اليوم الثلاثاء فعاليات ملتقى "دردشات عربية"، المبادرة الهادفة إلى دعم الأفكار الناجحة والتجارب الملهمة ونشر التفكير الإيجابي في الوطن العربي، والتي تنعقد برعاية ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وذلك في كلية التقنية العليا للطلاب في دبي.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمبادرة عن استمرارية استقبال تجارب الأداء الإلكترونية لإتاحة الفرصة بشكل أكثر أمام الشباب العربي والمواهب الواعدة الموجودة في كل أنحاء العالم للتعريف بأنفسهم وإلهام بني جيلهم بتجاربهم، وبما يسهم في إحداث تأثير إيجابي في حياة الناس أو المجتمع المحلي والعالمي، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للمبادرة dardachatarabia.ae.

وتهدف مبادرة «دردشات عربية» إلى توفير منصة مميزة لاستقطاب المبدعين وأهم الشخصيات الملهمة في العالم العربي، وإتاحة المجال أمام المواهب الجديدة لعرض أفكارها وإنجازاتها، وتوفير سبل الدعم كافة لأصحاب الأفكار الخلّاقة التي تسهم في دفع عجلة مسيرة التنمية، ونشر التفكير الإيجابي في المجتمع على الصعيدين المحلي والعربي.

وتركز المبادرة على مجموعة من المحاور الرئيسة تتضمن الأفكار الإبداعية، والتطور التكنولوجي، والمشاريع الريادية، والأدوار الإنسانية، والتميز المعرفي، والشخصيات الملهمة، وغيرها.