انطلاق المرحلة الثانية لورشة العمل

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم عن بدء المرحلة الثانية لورشة العمل المتخصصة في مجال الرواية والتي تشرف خلالها الروائية نجوى بركات على تدريب 8 منتسبين من المواهب الإماراتية الشابة.

وكانت المرحلة الأولى من ورشة العمل أنهت فعالياتها في سبتمبر من العام الماضي حيث تم خلالها مناقشة مشاريع الروايات المقترحة من قبل المشاركين من حيث المضمون والشخصيات الرئيسية التي ستتضمنها والشكل والأسلوب كما تم الإطلاع على التصور المبدئي للرواية والتأكد من قابليتها للتنفيذ..

وبعد إنتهاء المرحلة الأولى عكف المنتسبون على إنجاز الثلث الأول من رواياتهم المقترحة في حين تابعت نجوى بركات عملية الإشراف من خلال فتح قنوات التواصل عبر المراسلات والانترنت لطرح أي سؤال وللإطلاع على ما تم إنجازه وإبداء الملاحظات وإعطاء التوجيهات اللازمة.

وقال سعادة جمال بن حويرب العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم انه مع انطلاق المرحلة الثانية لورشة العمل في مجال الرواية يكون برنامج دبي الدولي للكتابة رسخ مكانته كأحد المبادرات الإبداعية الرائدة التي تحرص من خلالها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم على دعم الكتاب والمؤلفين الإماراتيين والعرب والوصول بهم إلى المستويات العالمية مما يرفع من المستوى الفكري والأدبي ويساهم في إثراء الحراك الثقافي والمعرفي في المنطقة.

من جانبها أوضحت الروائية اللبنانية نجوى بركات انه سيتم التركيز في المرحلة الثانية للورشة على إعادة تقييم الثلث الأول من الأعمال الروائية التي تم إنجازها والعمل على إعادة تصويبه إذا ما اقتضت الحاجة إلى ذلك.. كما ستتم مناقشة مخطط الثلث الثاني والبدء بكتابة صفحاته الأولى للتأكد من حسن سير العمل من أجل تصحيح ما قد يعتري بناء الشخصيات والأسلوب واللغة بالإضافة إلى ضمان تطور الحبكة الروائية.