الدكتور حسين الشهرستاني

بحث وزير "التعليم العالي" والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني، مع السفير الفرنسي، تطوير التعاون العلمي والثقافي بين الجامعات والمراكز البحثية في كلا البلدين.

وأكد وزير "التعليم العالي" خلال استقباله السفير الفرنسي في بغداد مارك بيرتي، أن العراق يتطلع إلى تعاون أوسع في جميع الصعد مع فرنسا، خصوصًا في المجالات العلمية، والأكاديمية، والثقافية، والاستفادة من تقدم ورصانة جامعاتها ومراكزها البحثية في  تطوير الجامعات العراقية عبر تحديث المناهج العلمية، وتطوير الملاكات التدريسية، وطرق التدريس، مؤكًدا أن العديد من الطلبة العراقيين يدرسون في الجامعات الفرنسية، وفي اختصاصات متنوعة ما يتطلب العمل لتذليل الصعوبات التي قد تواجههم  في أثناء دراستهم .

وأضاف الشهرستاني أن وزارة التعليم ماضية في الانفتاح على الجامعات العالمية المتقدمة من خلال المشاركة في المؤتمرات، وتبادل الزيارات، وتفعيل مذكرات التفاهم التي أبرمت بين الجامعات العراقية ونظيراتها العالمية .

من جهته أبدى السفير الفرنسي في بغداد مارك بيرتي، استعداد بلاده لتطوير التعاون العلمي والثقافي وفتح آفاق أوسع، مُثنيًا على خطط الوزارة لتطوير الجامعات والارتقاء بها إلى مصاف الجامعات المتقدمة.