الداخلية للمعاقي

احتفلت إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين، في الإدارة العامة لحماية المجتمع والوقاية من الجريمة بوزارة الداخلية، بتخريج دورة جديدة في مجال تطوير استخدام مهارات لغة الإشارة.

واستغرقت الدورة، التي تعد الرابعة من نوعها منذ بداية العام الجاري، خمسة أيام، وشارك فيها 11 من الموظفات والطالبات من مختلف الجنسيات من مدينة العين.

وأوضح الرائد مبخوت المنهالي من "مراكز الداخلية للمعاقين" إن هذه الدورة ركزت على إكساب المشاركات مهارات التواصل مع المعاقين سمعيًا في إطار رؤية واستراتيجية القيادة الشرطية بتعزيز الشراكة مع كل شرائح المجتمع. وأكد استعداد "مراكز وزارة الداخلية" لتحمل مسؤولياتها الاجتماعية تجاه أفراد المجتمع، وتدريب العاملين في مختلف الدوائر والمؤسسات على لغة الإشارة، وكيفية التعامل مع أفراد الجمهور والمراجعين من أصحاب الإعاقة السمعية، بهدف تعزيز جسور التواصل مع هذه الشريحة المهمة في المجتمع، وكسب ثقتهم، وتشجيعهم على التعاون بما يخدم أمن الوطن واستقراره.

وقامت بإلقاء المحاضرات في الدورة مدربة لغة الإشارة بإدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين، عزيزة الحمادي. وتناولت الدورة التعريفات الخاصة بالصم وبالإعاقة السمعية وبالأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وأسبابها وتصنيفاتها، وكيفية التعامل مع ذوي الإعاقة السمعية، وطرق تقليل الإصابة بالإعاقة السمعية.