الفائزين في مسابقة الأطفال

أعلن المجلس الإماراتي لكتب اليافعين أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة الكتابة الإبداعية لحملة "اقرأ احلم أبدع"، التي ينظمها المجلس، بهدف تحقيق تقارب أكبر بين الطفل والكتاب، ودعم قدرات الأطفال على القراءة والكتابة والابتكار والإبداع في مجال قصص الأطفال.

وفازت في المركز الأول، الطالبة شيماء رفعت، البالغة من العمر 11 عامًا في مسابقة الكتابة الإبداعية عن قصتها "نقطة بداية"، وجاءت في المركز الثاني الطالبة هناء مهدي، ذات الثماني سنوات عن قصتها "اكتشافات هناء"، في حين حازت الطالبة سارة ثايب الأحبابي، البالغة من العمر تسعة أعوام في المركز الثالث عن كتابها "أبطال التنين".

وقدمت رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين مروة العقروبي، التهاني للفائزات، وذكرت أن "المسابقة تهدف إلى تشجيع القراءة ورواية القصص والكتابة الإبداعية لدى شبابنا، بالإضافة إلى تحفيز الأطفال واليافعين على استخدام الإبداع والابتكار وتوظيف مخيلاتهم في كتابة القصص، كوننا نسعى من خلال المسابقة إلى مساعدة هذه الفئة على رعاية وتنمية قدراتهم الإبداعية".

وأضافت العقروبي "نحن نفخر بالأعمال المتميزة التي قدمتها الفائزات الثلاث للجائزة، والتي تجلت فيها الكتابة الإبداعية والابتكار، الأمر الذي يؤكد قدرة الشباب على الإبداع عندما تُعطى لهم الفرصة ويُقدم لهم التشجيع الكافي".