مسجد المرحوم حمد بن سهيل مبارك الكتبي

افتتح مسجد المرحوم حمد بن سهيل مبارك الكتبي في منطقة الجاهلي في العين، ظهر أمس الجمعة، في حضور رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الدكتور محمد مطر الكعبي، وعدد من المسؤولين والشخصيات في المدينة وجمع غفير من المصلين.

ويتسع المسجد الذي يقع فن منطقة سكنية وتجارية حيوية لعدد ألف مصلٍّ وبلغت تكلفته نحو 3 ملايين، 350 ألف درهم واستغرق بناؤه 18 شهراً، ويضم قسماً خاصاً للنساء، وقد روعي في التصاميم المعمارية للمسجد أن تتضمن اللمسات الجمالية المعتمدة التي تتوافق مع فن العمارة الإسلامية.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف أنَّ افتتاح هذا المسجد على هذا النحو المتميز من حيث التصميم والإنشاء والتأثيث والمرافق الخدمية يأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة العليا الرشيدة وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بدور العبادة باعتبارها بيوت الله التي يذكر فيها اسمه.

وأضاف في تصريح له عقب الافتتاح أن هذا الاهتمام الكبير والمتابعة الحثيثة للقيادة الرشيدة للعناية بالمساجد جعل الإمارات نموذجاً يحتذى به ومضرباً للأمثال في الاهتمام بالمساجد، وتسعى الجهات المعنية في الدول الإسلامية الأخرى إلى الاقتداء والاسترشاد به بعد أن أصبح الانبهار هو السمة العامة السائدة بين كل من يدخل مساجد الدولة من الزوار.