حدائق الملكة رانيا العبدالله

اختتمت اليوم الاربعاء في أمانة عمان فعاليات الموسم الثقافي "حماية" الذي أطلقته حدائق الملكة رانيا العبدالله التابعة للأمانة، بمشاركة إدارة السير والمعهد المروري الاردني وشركة مسافات ومديرية تربية القويسمة وعدد من الجمعيات الخيرية.

وبين مندوب أمين عمان، المفتش العام المهندس سلطان الفايز، أهمية المشروع الذي انطلقت فعالياته في شباط الماضي واستفاد منه نحو 3150 شخصا من مختلف الفئات العمرية.

وأضاف إن هذا المشروع أسهم الى حد كبير في تنمية المهارات القيادية للمشاركين، وتمكينهم من التعامل مع الطرقات، وان المشروع تم بالشراكة مع عدة جهات وطنية تحقيقاً لشعار الشراكة بين كافة المؤسسات الوطنية لخدمة

الوطن في مختلف المجالات.

وبحسب مديرة حدائق الملكة رانيا المهندسة غيداء الحديد تم تنظيم ثلاث دورات نفذتها إدارة السير والمعهد المروري لصالح سائقي شركة مسافات، فضلا عن عقد ثلاثين محاضرة لطلاب المدارس، ومسابقات للسلامة المرورية

بمشاركة 1100 طالب وطالبة وسيدات المجتمع المحلي، إضافة لتنظيم زيارات ميدانية الى إدارة السير والمعهد المروري تحت عنوان "ايام تعايش".

و قال مندوب الامن العام العقيد مروان الحياري، إن حوادث السير ونتائجها من أضرار مادية وبشرية، أصبحت تؤرق المجتمعات في العالم أجمع لما تسببه من خسائر مادية واثار نفسية واجتماعية تخلفها على أفراد المجتمع.

ولفت الى ان مديرية الامن العام تنبهت باكرا الى خطورة حوادث السير، وتبنت الخطط الاستراتيجية الفاعلة للحد منها، من خلال رفع مستوى الوعي المروري لدى المواطنين وبكل شرائحهم العمرية من مبدأ "درهم وقاية خير من

قنطار علاج".

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره نائب مدير المدينة للشؤون الصحية المهندس بكر العبادي، جرى توزيع الشهادات على مستحقيها وتبادل الدروع بين أمانة عمان ومديرية الامن العام وشركة مسافات.