إبراهيم الهاشمي عضو مجلس الإدارة

قرر مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات برئاسة حبيب الصايغ في اجتماعه أمس افتتاح فرع اتحاد الجديد في دبي يوم الأحد المقبل وذلك بعد استكماله بالتعاون مع هيئة دبي للثقافة والفنون جميع التحضيرات اللازمة وأن تكون الهيئة الإدارية للفرع برئاسة إبراهيم الهاشمي عضو مجلس الإدارة وعضوية كل من الهنوف محمد وشيخة المطيري وآمنة عبيد الشامسي.

وأعرب حبيب الصايغ في تصريح له بهذه المناسبة باسمه وباسم كتاب وأدباء الإمارات عن عظيم الشكر والتقدير والامتنان لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " لتوجيهه الكريم باحتضان فكرة افتتاح فرع للاتحاد في دبي وتسخير كل الإمكانات لتنفيذها .. مشيرا إلى أن هذه الاستجابة إضافة جديدة إلى سجل عطاءات سموه.

ووجه الشكر إلى جميع المؤسسات والهيئات والشخصيات التي ساهمت في إنجاح الفكرة خاصة هيئة دبي للثقافة والفنون وعلى رأسها معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة رئيس الهيئة وسمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الهيئة وفريق العمل وفي مقدمتهم سعادة سعيد النابودة مدير عام هيئة دبي للثقافة والفنون.

وقال إن فرع الاتحاد في دبي سيكون إضافة نوعية حقيقية لنشاط الاتحاد وللنشاط الثقافي والفني في الإمارة دبي حيث توجد بيئة ثقافية متقدمة على المستوى العالمي.. لافتا إلى أن الاتحاد وضع خطة عمل طموحة للمساهمة في الترويج لدبي بوصفها مركزا ثقافيا وحضاريا عالميا بجانب مكانتها الاقتصادية والسياحية.

وأشار إلى أن " إكسبو دبي 2020 " يتطلب الإعداد الجيد والترويج للحركة الثقافية في الإمارات بوصفها عنصرا أصيلا وأساسيا في مجمل عملية التنمية والنهوض التي تشهدها دبي.

وأضاف أن من بين الاستحقاقات الهامة التي ستشهدها الدولة احتفالاتها عام 2021 بمرور نصف قرن على تأسيسها وانطلاقة تجربة اتحادية هي الأنجح عربيا وتجربة تنموية سيكون لها خلال بضع سنوات تالية ثقلها بين التجارب التنموية الأنجح في العالم وهو استحقاق يجب الاستعداد له ثقافيا.

وقال الصايغ إن افتتاح فرع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في دبي يتزامن مع الفعاليات التي انطلقت إيذانا ببداية عام الابتكار الذي وجه بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وأمر به صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .. مؤكدا أن قضية الابتكار ستكون على رأس أولويات الاتحاد في ما يخطط له من مشروعات.

و وجه إبراهيم الهاشمي الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على دعمه للاتحاد وهيئة دبي للثقافة والفنون التي قدمت كل التسهيلات لتنفيذ المشروع بدءا من البناء وصولا إلى أصغر التفصيلات.

ووعد بأن يكون الفرع الجديد إضافة مكملة لمسيرة الاتحاد من خلال الأنشطة النوعية التي سينفذها والتي سيكون جزء كبير منها بالشراكة والتنسيق والتعاون مع المؤسسات الجامعية والثقافية في دبي بما يخدم أهداف الفرع وتوجهاته وبما يثري المشهد الثقافي في دبي خصوصا ودولة الإمارات عموما.

وأشار إلى أن مقر الفرع الجديد في مبنى المكتبة العامة في منطقة الطوار في دبي وستكون أبوابه مفتوحة اعتبارا من يوم الأحد المقبل أما الافتتاح الرسمي فسيتم الإعلان عنه قريبا جدا.

جدير بالذكر أن فرع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات دبي هو الخامس بعد المقر الرئيسي في الشارقة وفرعي أبوظبي في المسرح الوطني ومعسكر آل نهيان وفرع رأس الخيمة.