يستضيف عالم مدهش ركن «حماية المستهلك»

تشتري «خلود» فستاناً جديداً، لكنها تكتشف عيباً فيه، فتقرر مع والدتها الذهاب للمتجر لاستبداله، لكن المشكلة تكمن في ضياع الفاتورة، وهو ما يعيق عملية استبدال الفستان لهذه الفتاة الصغيرة، ويؤجل فرحتها بارتدائه صباح العيد إلى أن تظهر فاتورة الشراء، ويسمح لها المحل باستبداله.

هذه القصة يستمتع بقراءتها الأطفال من رواد عالم مدهش عند زيارتهم لركن «حماية المستهلك» الأنيق في القاعة رقم 6 والذي يحتوي على إرشادات ونصائح للمستهلك كي يعرف حقوقه، ويدرك قوانين الشراء والبيع والاستبدال والإرجاع للسلع داخل المتاجر العاملة ضمن حدود إمارة دبي.

ويستضيف عالم مدهش ركن «حماية المستهلك» بالتنسيق مع دائرة التنمية الاقتصادية، كواحد من الفعاليات التثقيفية الحضارية التي يسعى هذا الحدث الترفيهي العائلي الأشهر في المنطقة لتوفيرها لرواده كي يعرفوا حقوقهم ويحظوا بالوعي الاستهلاكي الذي يقوم هذا الجناح بتقديمه من خلال قصص قصيرة مصورة، ذات أغلفة حديثة تجذب الأطفال والكبار على حدٍ سواء.

وضمن القصص القصيرة التي يقدمها جناح «حماية المستهلك» في عالم مدهش، قصة المستهلك الحكيم التي تشرح للطفل كيفية الحفاظ على النقود من الإسراف، واستخدام التخطيط السليم لصرف المبلغ المتوافر معه خلال اليوم، أو الرحلات المدرسية، أو في أي وقت تتاح فيه الفرصة له ليدير عملية الصرف بنفسه.

وبأسلوب أنيق وجذاب، يحصل الطفل على النصيحة الواضحة من أبطال القصة ليتمكن من الحفاظ على المبلغ المتوافر معه بعيداً عن الإسراف، وبطريقة حكيمة تجعله سعيداً، ومستهلكاً واعياً قادراً على إدارة أموره بحكمة في كافة مراحل عمره.

ويشكل تواجد ركن «حماية المستهلك» فرصة فريدة للصغار والكبار لمعرفة أشياء خفية عنهم في عالم الاستهلاك اليومي للبضائع المتداولة في أي مكان، وهي فرصة لا تتكرر للكثيرين ممن يبحثون عن أجوبة للعديد من الأسئلة المتعلقة في هذا الأمر.

ومن بين القصص المعروضة للأطفال في هذا الركن التثقيفي الترفيهي الجميل، قصة «البائع المتجول» التي تدعو الجميع إلى التأكد من أن عملية الشراء تتم في أوضاع قانونية كي يحصل المشتري على حقه في التبديل أو الإرجاع، أو حتى الاستمتاع ببضاعة خالية من العيوب.