المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة

 أعلنت إدارة مراكز الأطفال ــ إحدى إدارات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة ــ اليوم أسماء الفائزين في مسابقة القارئ الماهر التي عقدت خلال فبراير الجاري تحت شعار / في قراءتي زادي ورقي بلادي / وشملت أطفال مراكز مدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية .. حيث تم تقسيم الأطفال الفائزين الى فئتين الأولى تحت 10 سنوات والثانية ما بين الـ 10 و 13 سنة .

وفي الفئة الأولى فازت الطفلة فاطمة فرج أميري من مركز الطفل في حلوان بالمركز الأول تلتها الطفلة شما سيف راشد من مركز الطفل في المدام التي حازت على المركز الأول مكرر ..بينما حصلت الطفلة شما خليفة يعروف من مركز الطفل في البطائح على المركز الثاني والطفل يوسف محمد علي صالح من مركز الطفل في الحيرة على المركز الثاني مكرر ..

وحصلت كل من الطفلتين زمزم الأخضر بالطيب من مركز الطفل في المدام وفاطمة محمد جاسم من مركز الطفل في دبا الحصن على المركزين الثالث والثالث مكررين ..

وكان المركز الرابع من نصيب الطفلة سلامة سيف خليفة من مركز الطفل في الذيد ..

وحصلت الطفلتان سارة سعيد علي من مركز الطفل في خورفكان ومزون خالد محمد من مركز الطفل في وداي الحلو على المركز الرابع مكرر.

وفي الفئة الثانية أحرزت الطفلة حصة جاسم صالح من مركز الطفل في كلباء المركز الأول ..وفازت كل من فاطمة زايد حسين من مركز الطفل في الرقة وحصة سعيد سالم من مركز الطفل في وادي الحلو بالمركز الثاني والثاني مكرر..

وحصل الطفل سالم عبدالله سالم من مركز الطفل في المليحة وجميلة حسن الزعابي من مركز الطفل في كلباء على المركز الثالث والثالث مكرر .

وأظهر الأطفال في المسابقة قدرات ومهارات متميزة في القراءة من حيث الفهم واستيعاب النصوص.

وجاءت المسابقة بهدف تشجيع الأطفال على القراءة الناقدة وتمكينهم من تحليل النصوص المقروءة في حدود مهارات الفهم القرائي بمستوياتها المختلفة وتعزيز الهوية الوطنية في نفوسهم وغرس قيمة حب القراءة والاطلاع لدى الأطفال إضافة الى صقل مهاراتهم اللغوية وطلاقتهم اللفظية والتعبيرية وإكسابهم الجرأة واللباقة والقدرة على الحوار الهادف البناء.

الجدير بالذكر أن المسابقة أقيمت على ثلاث جولات تأهل من الجولة الأولى الأطفال الذين حصلوا على تقدير 80 درجة فما فوق لتصفيات الجولة الثانية التي تأهل منها للتصفيات النهائية التي اقيمت في مركز الطفل بالذيد 17 طفلا من إجمالي 31 طفلا من الأطفال المتأهلين من مراكز مدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية.