جانب من الأعمال الفنية لأيمن الرضوان

    

يترجم المواطن أيمن الرضوان حبه لوطنه بأعمال يشارك بها بالمعارض والمناسبات الوطنية، فبعد قيامه بعمل خريطة الدولة بالعملات المعدنية، وجمع العملات الورقية التي توضح تاريخ الدولة، قام بعمل مجسم لبرج خليفة من العملات النقدية والذي يعد من أهم المعالم في الإمارات.

التقت بهاوي جمع العملات أيمن الرضوان للحديث عن هذه الهواية وأوضح " أنا دائم البحث عن العملات النادرة وشغوف باقتنائها منذ الصغر وقد جمعت أكثر عن 10 آلاف من المسكوكات التذكارية فئة الدرهم التي أصدرتها الدولة في مناسبات عدة".

وعن العملات النادرة التي يقتنيها أكد " توجد لدي عملات معدنية قبل الاتحاد، إضافة إلى العملات الورقية من فئة الدرهم والتي تعود إلى ما قبل قيام الاتحاد من سنة 1973، والكثير من العملات التاريخية من بلدان مختلفة ".

 وأعلن الرضوان " توجد لدي عملة معدنية فئة 5 دراهم وتم إيقاف صدورها من المصرف المركزي، ولكن لا تزال متداولة في السوق وتعتبر نادرة".

وعن أعماله السابقة أكد " عملت خريطة لدولة الإمارات بالمسكوكات التذكارية المتداولة، كما توجد لدي المسكوكات الفضية التذكارية غير المتداولة من فئات متعددة، فئة 500 درهم و100 درهم و50 درهما و25، والتي قمت بعرضها في معارض عدة بالدولة" .

ولفت الرضوان: " قمت بإهداء عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة الشارقة، الوالد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي درعاً تذكارية على شكل خريطة الدولة تتضمن المسكوكات التذكارية والإصدار الأول من فئة الدرهم و50 فلساً و25 فلسا و10 فلوس و5 فلوس وفلس واحد، وقد لاقت التشجيع والترحيب" .

وحدثنا عن مشروعه الجديد أوضح " المشروع الجديد هو مجسم لبرج خليفة مكون من 10 أسطوانات بلاستيكية على شكل برج خليفة، وتضم كل أسطوانة فئة من الفئات النقدية تبدأ من الفلس إلى 1000 درهم، وتتضمن العملات الورقية التي تم إتلافها من المصرف المركزي ".

وأضاف " يبلغ طول المجسم مترا ويقع على قاعدة نصف متر تحتوي على جميع الفئات النقدية، كما أن وزن المجسم 8 كيلوغرامات " .

يملك أيمن الرضوان مصحفًا تاريخيا بخط اليد مغلف بنوع من الجلد الطبيعي ومثبت بخيوط ويتألف من 365 صفحة من الورق السميك يدوي الصنع، إضافة إلى عملة ورقية من فئة 1000 درهم مطلية بماء الذهب عيار 24، التي يحتفظ بها في إطار كبير وفخم.