تمكين الشباب في وزارة "الثقافة والشباب وتنمية المجتمع"

نشر فريق الاستراتيجية الوطنية لتمكين الشباب في وزارة "الثقافة والشباب وتنمية المجتمع"، السبت، رابطًا الكترونيًا لأول بحث إحصائي، يهدف إلى التعرّف على استطلاع أراء الشباب المواطنين على مستوى الدولة في 12 جانبًا من جوانب الحياة.

ويتم إجراء الاستطلاع من خلال وسائل التواصل المختلفة حتى يصل عدد المشاركين إلى أوسع نطاق تشهده الدولة، ما يعكس ثقة القيادة بقدرة شبابها على الإبداع والإنجاز، ومواجهة جميع التحديات لتحقيق الأهداف الوطنية، لا سيما وأنهم يشكّلون العنصر الأساسي لبناء استراتيجية تمكينهم وجعلها نموذجاً يحتذى به.

ويشمل البحث الذكور والإناث في المرحلة العمرية من 18 الى 34 عامًا؛ للتعرّف على اهتماماتهم وتطلعاتهم وقضاياهم، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجههم، وقياس ذلك وفقًا للأسس العلمية السليمة وترجمة أفضل التوصيات على أرض الواقع لإعدادهم، ويعزز قدرتهم على الابتكار والمساهمة في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة.

ويأتي البحث الاحصائي ضمن مشروع الاستراتيجية التي تتعاون الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة مع الوزارة، في إعدادها تمهيدًا لإطلاقها أواخر العام الحالي 2015، بما يلبي الرؤية العامة للدولة بما في ذلك رؤية الإمارات 2021.

كما يمثّل البحث الإحصائي أحد الأدوات المهمة لإرساء الاستراتيجية الوطنية لتمكين الشباب، ونموذجًا ينطلق من الشباب أنفسهم، ويعكس إنجازاتهم ويكون بمثابة خريطة طريق لتوحيد الجهود، وإتاحة الفرص والإبداع في المجالات كافة، كما يسعى إلى تحقيق التنافسية على المستويين المحلي والعالمي.