مجلس التعاون الخليجي

أعلنت أمس الاربعاء أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة، والتي تضم نخبة من الموسيقيين الشباب من الإمارات، عن أسماء الفائزين بمسابقتها الخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تم تنظيمها بالتعاون مع مهرجان الإمارات الدولي الحادي عشر لموسيقى السلام . وجاء الإعلان عن أسماء الفائزين خلال مؤتمر صحافي عُقد في مدينة دبي للإعلام .   وفازت هناء بوخريص، وهي تونسية مقيمة في دولة الإمارات، بالجائزة الكبرى بالعزف بشكل منفرد على آلة القانون وبراعتها أيضاً في العزف على الآلات الموسيقية الأخرى . وستشارك بمرافقة عازفي أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة في الافتتاح الرسمي لمهرجان الإمارات الدولي الحادي عشر لموسيقى السلام (الخاص بالموهوبين الشباب) في الفترة من 15 إلى 19 آذار / مارس المقبل . وسيقام هذا الحدث بالشراكة مع مدينة دبي للإعلام ومهرجان أبوظبي .   وفاز جسين تشين، 17 سنة ومقيم في الكويت، بالجائزة الأولى في العزف على البيانو . وحصلت إلجين يو، (12 سنة) ومقيمة في الإمارات على الجائزة الأولى في العزف على الكمان .

 كما كان للناشئة الإماراتيين حضور في المسابقة وفاز حميد الرايحي، (14 سنة)، بالمرتبة الثانية عن فئة العزف على آلة "تشيلو"، وحصلت أميمة الشنار، (12 سنة)، على المرتبة الثانية عن فئة العزف على الكمان، وفازت ميرا غباش، (12 سنة)، بالمرتبة الثالثة عن فئة العزف على الكمان . في حين حصلت خولة الرايحي، (12 سنة)، على الجائزة الفخرية الأولى في العزف على الكمان .

  وأوضح مدير عام المجمع الإعلامي التابع لتيكوم للاستثمارات،محمد عبدالله، والذي يضم كلاً من مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات: إن شراكتنا طويلة الأمد مع أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة تؤكد على اهتمامنا الكبير بتعزيز الجوانب المتصلة بالموسيقى والثقافة في الإمارات" .   ولفت مؤسس أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة،رياض القدسي،  ومدير عام مهرجان الإمارات الدولي لموسيقى السلام: "يأتي تنظيم هذه المسابقة بالتزامن مع احتفالاتنا بمرور 21 سنة على إنشاء أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة" .