دائرة الأشغال العامة في الشارقة

تبدأ دائرة الأشغال العامة في الشارقة خلال الشهر الجاري تنفيذ مشروع مقر هيئة الشارقة للكتاب، في ضاحية مويلح، في موقع حيوي مهم، بتكلفة 160 مليون درهم، تنفيذا لتوجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

وأوضح رئيس دائرة الأشغال العامة في الشارقة المهندس علي بن شاهين السويدي، أن المبنى الجديد فضلًا عن كونه مقرًا لإدارة الهيئة فإنه سيشتمل على مجموعة من الخدمات والمرافق المخصصة لخدمة العاملين في قطاع النشر من ناشرين ومؤلفين والخدمات المساندة.

وأضاف أنّ أرض المشروع تقع في ضاحية مويلح، وتتوسط عدة طرق رئيسية وهامة مثل شارع المدينة الجامعية وشارع الشيخ محمد بن زايد، كما تمتاز المنطقة التي تم اختيارها لإنشاء المبنى بموقعها الجغرافي المتميز وسهولة الوصول إليها ليس فقط من الشارقة، بل من مختلف الإمارات، وقربها من مطارات وموانئ إمارتي الشارقة ودبي.

وأفادت أشغال الشارقة أنّ المشروع يتكون من طابقين أرضي وأول على مساحة 19500 متر مربع، ويتألف من مكاتب إدارية للهيئة، مكاتب مفروشة مخصصة لتأجيرها للناشرين بمساحات مختلفة، ومكاتب مخصصة للإيجار، ومطبعة، ومخازن للكتب، ومركز أعمال، ومقهى ثقافيا، وساحة داخلية للفعاليات، ليشكل منطقة حرة للمؤلفين ودور النشر.