الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة

قال الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة ورئيس مجلس إدارة شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة "أن هناك تفاؤلا في سوق النفط مع ملامسة أسعار برميل النفط من خام برنت لمستوى 62 دولارا للبرميل" .

وأضاف وزير الطاقة والصناعة في معرض رده على تساؤلات المساهمين في الجمعية العمومية العادية لشركة مسيعيد للبتروكيماويات التي عقدت مساء اليوم، أن هناك اتجاها عاما في أسعار النفط نحو التحسن حيث شهدت ارتفاعا خلال الأسبوعين الماضيين.

وأشار إلى أن شركة مسيعيد للبتروكيماويات استطاعت تحقيق أداء قوي في نتائجها المالية رغم تدني أسعار النفط، نظرا لأن أسعار المنتجات البتروكيماوية لم تتأثر بنفس النسبة التي تراجعت بها أسعار النفط، مؤكدا في الوقت نفسه أن معاودة أسعار النفط للارتفاع ستعمل على دعم أسعار المنتجات البتروكيماوية وهو ما يدعم الموقف المالي لشركة مسيعيد للبتروكيماويات.

كما توقع الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة ورئيس مجلس إدارة شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة أن تواصل الشركة أداءها الناجح خلال العام 2015 في ظل ملكيتها لعدد من الشركات ذات الأداء القوي.

يذكر أنه تم تأسيس شركة مسيعيد القابضة للبتروكيماويات كشركة مساهمة قطرية في مايو 2013 وهي شركة قابضة تمتلك 49 بالمئة من شركتي قطر للكيماويات المحدودة (كيوكيم 1)، وقطر للكيماويات 2 المحدودة (كيوكيم 2)، ونسبةً تزيدُ بقليل عن 55 بالمئة في شركة قطر للفينيل ويبلغ رأسمالها نحو 12 مليار ريال.