الشرق الأوسط للبترول يشارك في "أديبك"

يشارك نادي الشرق الأوسط للبترول في فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول " أديبك 2014 " المقرر إقامته خلال الفترة من / 10 / إلى / 13 / نوفمبر المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض .

ويعتبر هذا الحضور لنادي الشرق الأوسط للبترول - الذي تأسس في عام 2012 كناد مميز خاص يجمع القادة المؤثرين في قطاع النفط والغاز - الأول من نوعه في " أديبك " أحد أكبر التجمعات في قطاع الطاقة على الصعيد العالمي .

و يقدم النادي خلال " أديبك 2014 " - الذي تنظمه شركة " دي إم جي إيفنتس " - ملتقى لكبار المختصين والخبراء بهدف توطيد أواصر العلاقات القائمة وجسور التواصل ويشجع على بناء علاقات جديدة في بيئة تتسم بالخصوصية والسرية.

وتتيح هذه اللقاءات رفيعة المستوى - التي تشهد حضور قادة القطاع من وزراء ومسؤولين حكوميين - المجال أمام صانعي القرار للاستفادة من فرصة فريدة لتبادل المعلومات واكتساب المعرفة بشأن وضع حلول مبتكرة للتحديات المتزايدة التي تواجه قطاع الطاقة.

وتستضيف فعاليات " الملتقى " حصريا أعضاء النادي فيما يتخذ كل منها طابعا خاصا مستوحى من مواضيع متنوعة تبرز في قطاع الطاقة في الآونة الراهنة.

وقد وجهت الدعوة إلى نحو ألفين من المختصين والخبراء رفيعي المستوى من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشبه القارة الهندية وإفريقيا من أجل المشاركة في هذا البرنامج المرتقب الذي حظي باهتمام بالغ من قادة القطاع الإقليميين.

ومن المتوقع أن يستفيد أعضاء النادي من المؤتمر الذي سيستضيف فعاليات البرنامج الخاص بكبار الشخصيات الذي ينظمه النادي والشامل لسلسلة من جلسات النقاش التي تتناول بعضا من القضايا الإقليمية والعالمية المهمة في قطاع النفط والغاز كالدور الحيوي الذي تلعبه المرأة في هذا القطاع والإمكانات التي تنطوي عليها الأسواق الناشئة لا سيما إندونيسيا والمكسيك في المساعدة على تلبية الطلب على الطاقة العالمية كما ستخصص جلسة تتناول عمليات تكرير النفط في دولة الإمارات .

وأكد علي خليفة الشامسي رئيس مؤتمر " أديبك 2014 " مدير دائرة الاستراتيجية والتنسيق لدى شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " أن الحاجة ما تزال قائمة لعقد لقاءات مباشرة وجها لوجه بين أقطاب قطاع النفط والغاز في عالم يشهد تسارعا في الرقمنة والتطورات التقنية .

وأوضح أن نادي الشرق الأوسط للبترول وفعاليات "الملتقى" التي تقام على مدار عام كامل تتيح الوقت المناسب والوسائل اللازمة للحفاظ على هذا التواصل المهم في بيئة حصرية تليق بكبار الشخصيات في هذا القطاع".

من جانبها قالت أسيل حمودي نائبة الرئيس لإدارة الكفاءات والمواهب في شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية " أدكو" وعضوة لجنة التحكيم الإقليمية لجوائز " أديبك 2014" إن نادي الشرق الأوسط للبترول يتيح " فرصا كبيرة للتواصل والمشاركة أمام القادة والمهنيين المختصين في قطاع النفط والغاز في إطار غير رسمي .. معتبرة أنه "شبكة كبيرة تتيح للمرء الاستماع للمستجدات من معارفه والتعرف على آخرين جدد".

ويعد "أديبك" واحدا من أكبر معارض قطاع النفط والغاز في العالم ويحتفي هذا العام بذكرى مرور ثلاثين عاما على انطلاقته من خلال الاستعداد لتحقيق نتائج قياسية جديدة وأصبح حدثا سنويا يقام بدعم من وزارة الطاقة وشركة " أدنوك " وغرفة أبوظبي.

ويستضيف " أديبك " ما يزيد عن الف و / 600 / عارض ويستقطب أكثر من / 60 / ألف زائر ويضم عددا من أكبر المؤتمرات التقنية المتخصصة في صناعة النفط والغاز يقدم من خلالها أكثر من / 600 / متحدث متخصص ويستضيف قرابة خمسة آلاف و/ 500 / وفد زائر إلى جانب عدد كبير من الحضور القادمين من المنطقة ومختلف أنحاء العالم.