منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول " أوابك "

 يعقد مجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول " أوابك " اجتماعه الـ/ 95 / يوم / 20 / من شهر ديسمبر 2015 في القاهرة.

وقال سعادة عباس علي النقي أمين عام المنظمة في تصريح صحفي إن الاجتماع سيكون برئاسة الدكتور محمد صالح السادة وزير الطاقة والصناعة في دولة قطر التي تترأس الدورة الحالية لمجلس وزراء المنظمة فيما يشارك في الاجتماع أصحاب المعالي وزراء النفط والبترول والطاقة في الدول الأعضاء في المنظمة.

وأشار سعادته إلى أنه سيتم خلال الاجتماع الوزاري مناقشة وإقرار مشروع ميزانية المنظمة " الأمانة العامة والهيئة القضائية " لعام 2016 ..

بجانب استعراض المجلس نشاطات الأمانة العامة لعام 2015 ومن ضمنها متابعة شؤون البيئة وتغير المناخ والمؤتمرات والندوات والاجتماعات التي عقدتها أو شاركت فيها إضافة إلى ما قامت بإعداده من دراسات فنية واقتصادية وتطور العمل في بنك المعلومات.

ونوه بأنه يسبق اجتماع مجلس وزراء المنظمة الاجتماع الـ/ 143 / للمكتب التنفيذي الذي يعقد في القاهرة يومي / 17 / و/ 18 / من شهر ديسمبر 2015 برئاسة سعادة الشيخ مشعل بن جبر آل ثاني ممثل دولة قطر في المكتب التنفيذي والذي تترأس بلاده الدورة الحالية للمنظمة..حيث سيقوم المكتب بالإعداد والتحضير لاجتماع مجلس وزراء المنظمة بالتنسيق مع الأمانة العامة للمنظمة.

وأشاد الأمين العام للمنظمة بما قدمته الدول الأعضاء في المنظمة من دعم كبير ورعاية واضحة لنشاطات وأعمال المنظمة مما كان لهما الأثر البارز في تحقيق المنظمة للأهداف التي أنشئت من أجلها.