مشعل بن جبر آل ثاني ممثل دولة قطر في المكتب التنفيذي للمنظمة

يعقد مجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول " أوابك " اجتماعه الـ 94  على مستوى المندوبين يوم  25  من شهر مايو الجاري في العاصمة المصرية القاهرة.

يترأس الاجتماع  مشعل بن جبر آل ثاني ممثل دولة قطر في المكتب التنفيذي للمنظمة - التي تترأس الدورة الحالية للمنظمة للعام 2015 - و ذلك بحضور أعضاء المكتب التنفيذي في المنظمة ممثلين عن دولهم.

وصرح عباس علي النقي أمين عام " أوابك " في بيان صادر عن " أوابك ".. أنه سيتم خلال الاجتماع الوزاري المصادقة على الحسابات الختامية للمنظمة لعام 2014 " الأمانة العامة والهيئة القضائية " .. بجانب استعراض النشاطات التي نفذتها الأمانة العامة وأهمها مؤتمر الطاقة العربي العاشر الذي عقد في أبوظبي خلال الفترة من 21 إلى 23  من شهر ديسمبر الماضي وما أعدته من دراسات فنية واقتصادية خلال النصـف الأول من عام 2015.

وأضاف أن المجلس سيطلع على مذكرة الأمين العام للمنظمة بشأن متابعة شؤون البيئة وتغير المناخ والمفاوضات المتعلقة بتطورات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ وبروتوكول كيوتو في ظل قرب انعقاد الدورة الـ 21  لمؤتمر باريس " COP21 " للتوصل إلى بروتوكول أوصك قانوني أو وثيقة أخرى تتفق عليها الدول الأطراف تحت الاتفاقية الإطارية يتم اعتمادها في عام 2015 فيما يبدأ العمل بها خلال عام 2020.

وأشار إلى أنه يسبق اجتماع مجلس وزراء المنظمة الاجتماع الـ 141 للمكتب التنفيذي للمنظمة الذي سيعقد في القاهرة يومي  23 و24  من شهر مايو الجاري برئاسة سعادة الشيخ مشعل بن جبر آل وسيتم خلاله إعداد جدول أعمال اجتماع مجلس الوزراء على مستوى المندوبين.

وأشاد النقي بما قدمته الدول الأعضاء في المنظمة من دعم كبير ورعاية واضحة لنشاطات وأعمال المنظمة مما كان لهما الأثر الكبير والواضح في تحقيق المنظمة للأهداف والغايات التي أنشئت من أجلها.