مؤسسة البترول الكويتية

أعلنت مؤسسة البترول الكويتية ارتفاع سعر بيع غاز البترول المسال " البروبان " خلال شهر مايو المقبل إلى / 465 / دولارا أميركيا للطن المتري الواحد..فيما ارتفع سعر بيع غاز " البيوتان " إلى/ 460 / دولارا للطن المتري الواحد.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية " كونا " عن المؤسسة في بيانها اليوم إعلانها أسعار جديدة لغازي " البروبان والبيوتان " لشهر مايو المقبل موضحة أن غاز " البروبان " سيباع بسعر / 465 / دولارا أميركيا للطن المتري الواحد خلال مايو المقبل بارتفاع " خمسة دولارات " مقارنة بشهر أبريل 2015 الذي سجل / 460 / دولارا.

وأضافت أن غاز " البيوتان " سيباع بـ / 475 / دولارا أمريكيا للطن المتري الواحد خلال مايو المقبل بارتفاع " خمسة دولارات " مقارنة بأبريل الماضي الذي سجل / 470 / دولارا.

يذكر أن غازي البترول المسال " البروبان والبيوتان " يستخدمان في صناعة البتروكيماويات إضافة إلى استخدامات أخرى كوقود للطبخ وفي مجالات التدفئة وغيرها من الاستخدامات المختلفة.

وتتأثر أسعار الغاز المسال من " البروبان والبيوتان " بأسعار النفط في الأسواق العالمية ارتفاعا أو انخفاضا والتي تعد المحدد الرئيسي لأسعار هذه المواد إضافة الى تأثرها بارتفاع وانخفاض قيمة الدولار الأميركي أمام العملات الرئيسية ولأسباب أخرى منها أيضا كالجيوسياسية والكوارث الطبيعية والأزمات الاقتصادية.