دانة غاز

أعلنت شركة "دانة غاز" عن بدء بيع الغاز المنتج من حقل غاز الزوراء في 28 فبراير المنصرم والذي بدأ الانتاج فيه 14 يناير الماضي حيث يتوقع أن يبلغ معدل تدفق الغاز 40 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا "6,650 برميل من النفط المكافئ يوميا".

وسيتم بيع الغاز الطبيعي المستخرج من حقل الزوراء لاستخدامه في توليد الطاقة في السوق المحلية ما سيوفر لإمارة الشارقة مصدرا للطاقة النظيفة بالإضافة إلى خفض تكاليف إنتاج الكهرباء الناتج عن استبدال جزء من المصادر الحالية المكلفة المستخدمة في توليد الطاقة "كوقود الديزل" بالغاز المنتج من حقل الزوراء فيما حقق المشروع مستويات متميزة على صعيدي الأمان.

وقال الدكتور باتريك ألمان وارد الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز إن حقل غاز الزوراء الذي يعتبر أول مشاريعهم التطويرية في دولة الإمارات العربية المتحدة سيتم استخدام الغاز المستخرج منه لدعم توليد طاقة محلية نظيفة في إمارة الشارقة على مدى السنوات المقبلة.

يذكر ان الحقل يقع ضمن منطقة امتياز غرب الشارقة البحري على بعد حوالي 35 كيلومترا من سواحل إمارتي الشارقة وعجمان حيث تغطي منطقة الامتياز مساحة إجمالية تزيد عن ألف كيلومتر مربع على الحدود البحرية للإمارتين حيث يتم نقل الغاز عبر خط أنابيب بحري إلى مرفق معالجة الغاز الذي أنشأته دانة غاز حديثا في المنطقة الحرة بالحمرية بإمارة الشارقة.