شركة "أدنوك"

أفاد مدير قسم التكرير والبتروكيماويات في شركة "أدنوك"، عبدالعزيز الهاجري، بأن "(أدنوك) مستمرة في تطوير مشروعاتها في مجال البتروكيماويات، حيث تهدف لمضاعفة إنتاجها الحالي البالغ 4.5 ملايين طن سنوياً، ليصل إلى 11.4 مليون طن سنوياً بحلول 2025"، مؤكداً أن معدلات النمو الاقتصادي تستلزم زيادة في إنتاج الجازولين بواقع 10.2 ملايين طن سنوياً، وذلك بحلول 2022، حتى نتمكن من الحفاظ على الاكتفاء الذاتي.
وأوضح الهاجري أن أبوظبي لديها اكتفاء ذاتي حالياً من المنتجات البترولية، بجانب تغطية بعض الإمارات الأخرى، لافتاً إلى أن تحرير سعر الوقود أسهم في استفادة المتعاملين من الأسعار المنخفضة وخلق قيمة مضافة في الاستخدام.
وأكد خلال جلسة نقاشية، عقدت أمس، ضمن فعاليات معرض "أديبك"، أن "أدنوك" مهتمة بجلب رأس المال والتكنولوجيا الحديثة للاستثمار في السوق المحلية، للاستمرار في القيام بدورها مزوداً عالمياً رائداً في مجال النفط والغاز، خصوصاً مع دول مثل الهند والصين واليابان وكوريا.
وتابع الهاجري أن دورة تراجع الأسعار بها الكثير من التحديات لصناعة البتروكيماويات، لكنها في الوقت نفسه تحمل في طياتها فرصاً استثمارية كبيرة، وهو ما تحاول "أدنوك" الاستفادة منه، مشيراً إلى أن بناء برامج للتشغيل وتطوير رأس المال البشري والتركيز على الابتكار، أهم العناصر التي تقوم عليها استراتيجية "أدنوك".