اتفاقيه أدنوك و ارامكو

وقعت شركتا بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وأبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، مذكرتي تفاهم مع شركة "أرامكو" السعودية، للتعاون في مجالات النفط والغاز وتقنيات الطاقة النظيفة.
ووقع مذكرة التفاهم بين "أدنوك" و"أرامكو"، وزير دولة الرئيس التنفيذي لـ"أدنوك" ومجموعة شركاتها، الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، ورئيس "أرامكو" وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين حسن الناصر. وتتعاون الشركتان، بموجب المذكرة، في تحديد التقنيات التي يمكن أن تسهم في تحسين الأداء التشغيلي ورفع مستويات الكفاءة عبر مراحل سلسلة القيمة الهيدروكربونية والتنسيق في العمليات.

وأوضح الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، إن "الاتفاق يعزز نهجنا المتجدد نحو التعاون البناء والشراكات التي تهدف إلى الاستفادة من الخبرات الصناعية القائمة والبناء عليها"، موضحاً أن "الابتكار والتقنية يشكلان عنصراً محورياً في استراتيجية النمو التي نتبناها، كما أننا نركز وبصورة كبيرة على دمج تقنيات جديدة في أعمالنا في قطاع التنقيب والإنتاج وقطاع التكرير والبتروكيماويات والمعالجة والتسويق في سياق جهودنا لتحقيق أقصى قيمة ممكنة".

وأوضح المهندس أمين الناصر، إن "توقيع هذه المذكرة مع (أدنوك) يسهم في تعزيز الروابط القائمة بين الشركتين". فيما وقع مذكرة التفاهم بين شركتي أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" و"أرامكو"، من جانب "مصدر" الرئيس التنفيذي محمد جميل الرمحي، فيما وقعها من جانب "أرامكو" المدير التنفيذي لتطوير الأعمال الجديدة ياسر مفتي. وتهدف المذكرة إلى تطوير مشاريع الطاقة المتجددة وتوليد الكهرباء النظيفة ومشاريع التقاط الكربون وتخزينه، المجدية تجارياً في المملكة العربية السعودية والأسواق الدولية.