وزير الطاقة سهيل المزروعي

أفاد وزير الطاقة سهيل المزروعي، بأن تجربة الإمارات في رفع الدعم عن الوقود كانت ناجحة بكل المقاييس، وحققت نتائج جيدة ومشجعة، لافتاً إلى أن الإمارات نجحت في تجربة رفع الدعم عن الوقود، وذلك بعد مرور عام وشهرين تقريباً على القرار.
وأوضح المزروعي، خلال جلسة نقاشية عقدت، الثلاثاء، على هامش فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك"، الثلاثاء، أن حالات تراجع أسعار النفط انعكست على سعر الوقود، واستفاد المستهلكون في الإمارات، في حين أن ارتفاع السعر من شأنه أن يشجع على اقتناء سيارات أقل استخداماً للوقود والبحث عن بدائل أكثر توفيراً.
وتابع أن رفع الدعم يمهد الطريق لمزيد من الخطوات الفاعلة في المستقبل، لافتاً إلى أن هناك حاجة إلى إدراك أهمية مصادر الطاقة والحفاظ عليها، وأكد أن استمرار الدعم للمنتجات البترولية من شأنه أن يشجع على الهدر.
وذكر المزروعي إن سوق النفط العالمية قريبة جداً من التوازن وبدء التعافي، مشيراً إلى أن الوقت الحالي يتضمن الكثير من الفرص بالنسبة للمنتجين.
وأوضح أن شركات كبيرة قللت أو ألغت استثماراتها في قطاع النفط والغاز بعد تراجع الأسعار، بما يمكن أن يؤثر في المعروض من الخام في المستقبل.