إنجاز تقييم حقل "الشويهات" للغاز

أفادت شركة "فينترسهال" الألمانية، المتخصصة في قطاع النفط والغاز، بأنها ستنجز التقييم النهائي لحقل "الشويهات" للغاز في المنطقة الغربية بإمارة أبوظبي، منتصف العام المقبل. وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، ماريو ميهرن، في مؤتمر صحافي، أمس، بمعرض "أديبك"، أن الشركة بدأت، منذ أيام قليلة، أعمال الحفر للبئر البحرية الأولى "إس إتش 6"، وذلك بعد إتمامها أعمال حفر البئر "إس إتش 5". ونوه بأن الشركة ستنتهي من حفر البئر البحرية الجديدة خلال ثمانية أشهر، أي منتصف العام المقبل، لتقدم تقريرها النهائي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، تمهيداً لبدء الاستخراج.
وأشار ميهرن إلي أن الشركة أكملت، في يوليو الماضي، بنجاح حفر أول بئر برية لحقل الغاز الحامض والمكثفات (الشويهات)، وذلك بالتعاون مع شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وشركة "أو إم في" النمساوية.
وكشف أن شركة فينترسهال قررت استكشاف وسائل تحسين التكاليف اللوجستية باستخدام ميناء "مغرّق" في المنطقة الغربية بالقرب من حقل الشويهات، مؤكداً أن حقل "الشويهات" يتطلب بشكل خاص عمليات استكشاف وإنتاج كبيرة. ولفت إلى أن الغاز الحامض داخل الحقل يحتوي على 23% من كبريتيد الهيدروجين، ونحو 7% من ثاني أكسيد الكربون.