وزير الطاقة، سهيل محمد المزروعي،

صرح وزير الطاقة، سهيل محمد المزروعي، أن أسواق النفط العالمية، ستشهد تصحيحًا سعريًا خلال الفترة المقبلة، يؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط في الأسواق خلال العام 2016.
 وأوضح المزروعي في تصريحات صحافية على هامش قمة مجالس الأجندة العالمية في أبوظبي، أمس الاثنين ، أن المؤشرات الحالية تشير إلى ارتفاع الأسعار نتيجة لتزايد الطلب، فضلًا عن زيادة المنافسة بين المنتجين، لافتًا إلى أن ارتفاع الأسعار يعد منصفًا للجميع سواء المنتجين أو المستهلكين، كما يعيد التوازن إلى السوق، بعد الانخفاض الكبير الذي شهدته الأسعار خلال الأشهر الماضية.

وأضاف أن أسعار النفط تمر في دورات متعاقبة بشكل دائم، ارتفاعًا وانخفاضًا، وهذا طبيعي وليس غريبًا بالنسبة الى الإمارات، مؤكدًا أن لدى الدولة القدرة الكاملة على مواجهة هذا الأمر والتكيف معه.
 وشدد المزروعي على أن الإمارات تسعى إلى التنويع في مجال الطاقة، مشيرًا إلى أنها أكثر دولة عملت على تحول سريع للغاية، إذ تنتقل من الاعتماد على النفط والغاز بشكل كامل في توليد الطاقة بنسبة 100% إلى 70% فقط تدريجيًا بحلول عام 2020، مع زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في هذا المجال.

وأكد أنه لا توجد أي دولة في العالم باستثناء الإمارات نجحت في القيام بذلك، والتحول إلى الطاقة الخضراء، واستخدام أحدث التقنيات العالمية للحد من كلفة الإنتاج وزيادة الكفاءة الإنتاجية وتقليل الهدر في الإنتاج، بجانب الحد من التأثيرات الضارة في البيئة، وذلك لصالح المواطنين والمقيمين في الدولة على حد سواء.