أسعار النفط الخام

أنهت أسعار النفط الخام التعاملات منخفضة ونزل برنت دون 80 دولارا للبرميل بعد جلسة متقلبة يوم الاثنين بعدما دفع عرض روسيا مشاركة اوبك في خفض الامدادات بعض المتعاملين إلى الرهان على أن المنظمة ستتفق على تخفيضات في الانتاج أكبر مما كان يعتقد خلال اجتماعها هذا الأسبوع.
النفط يغلق منخفضا بعد تحول في التكهنات بشأن أوبكالنفط يغلق منخفضا بعد تحول في التكهنات بشأن أوبك

وحاولت روسيا - التي تحتاج إلى أسعار أعلى للخام لدعم اقتصادها - التأثير على اجتماع منظمة أوبك بتلميحها إلى أن موسكو قد تخفض الانتاج 300 ألف برميل يوميا إذا فعلت المنظمة الأمر نفسه.

وقال فيل فلين المحلل لدى برايس فيوتشرز جروب في شيكاجو "توجد حاليا تكهنات أكبر بخفض أكبر من المتوقع في إنتاج أوبك بالمقارنة معها قبل نحو أسبوع.

"إذا كان فائض المعروض يبلغ مليوني برميل يوميا وأنت تخطط لخفض الانتاج بواقع مليون واحد .. فلن يتغير الوضع كثيرا. لكن إذا شارك الروس بخفض 300 ألف برميل يوميا أخرى .. فعندئذ .. نعم سيساعد هذا."

لكن ليس الجميع مقتنعين بأن الاشارة الروسية ستقنع أوبك.

وأنهت عقود برنت تسليم شهر أقرب استحقاق التعاملات منخفضة 68 بالمئة إلى 79.68 دولار للبرميل بعد تعاملات تراوحت بين 79.50 دولار و80.85 دولار للبرميل.

وهبطت عقود النفط الأميركي 73 سنتا عند التسوية إلى 75.78 دولار للبرميل بعد تعاملات تراوحت بين 75.48 دولار و77.02 دولار للبرميل.