ناقلة النفط الفيتنامية المختطفة

افرج قراصنة اليوم عن ناقلة النفط الفيتنامية (صن.رايز 689) كانوا قد اختطفوها الاسبوع الماضي أثناء ابحارها من سنغافورة في طريقها الى فيتنام.
وقال مدير (هايفونج سي برودكت) لبناء السفن الفيتنامية المالكة للناقلة نجوين فو ديب في تصريح صحافي إن اثنين من أفراد طاقم الناقلة البالغ عددهم 18 فردا أصيبا مضيفا أن القراصنة استولوا على الشحنة التي تحملها الناقلة وتقدر بأكثر من خمسة آلاف طن من النفط الخام.
وأوضح فو ديب أن ضباطا من خفر السواحل الفيتنامي اقتربوا من الناقلة عندما تركها القراصنة ليتوجهوا بها الى جزيرة (فو.كووك) الواقعة على بعد 40 كيلومترا غرب اقليم (كين.جيانج) في جنوب غربي فيتنام.
وذكر أن اثنين من أفراد طاقم الناقلة قد أصيبا وتعرض آخر للضرب وكسرت ساقه حين هاجم أكثر من 10 قراصنة أعضاء طاقم الناقلة الفيتنامية.
من جانبه أفاد مركز التعاون الاقليمي لمكافحة القرصنة والسطو المسلح على السفن (ريكاب) في سنغافورة بأن القراصنة قد أفرجوا عن الناقلة الفيتنامية في وقت مبكر صباح اليوم بعد أن دمروا أجهزة الاتصال الخاصة بالناقلة.
وكانت ناقلة النفط الفيتنامية (صن.رايز 689) قد اختفت من على شاشات الرادار بعد 40 دقيقة من ابحارها من سنغافورة في الثاني من شهر أكتوبر الجاري متجهة الى اقليم (قوانج.تري) وسط فيتنام.