الجوال CAT S60

الجوال CAT S60 من شركة "CAT" ليس كأي جوال ذكي موجود حالياً في الاسواق، وإنما هو قطعة احترافية، فهو أول جوال يتضمن كاميرا حرارية، حيث يقوم بالتصوير باستخدام الأشعة تحت الحمراء بدلاً عن الضوء المرئي.

وتتيح الكاميرا الحرارية الموجودة في الجوال إمكانية التعرف على حرارة الأجسام التي تلتقطها من على بعد 15 إلى 30 متراً، ويمكنها أيضاً أن تميّز الأجسام حتى في حال وجود الدخان، وهي خاصية ربما تفيد رجال الاطفاء عند البحث عن الأشخاص في حالات الحريق مثلاً والتي تكون الرؤية فيها غير واضحة من كثافة الدخان.

كما يتميّز الجوال "CAT S60" بخاصية مقاومة المياه بعمق 2 متر تحت الماء، كما يأتي بهيكل خارجي صلب يتحمل السقوط من ارتفاع حوالي 6 أقدام دون أن يتأثر، بفضل الشاشة المغطاة بطبقة "Gorilla Glass 4" بسمك 1 ملم حيث أن هذه الطبقة تكون عادةً في الجوالات الأخرى بسمك 0.4 ملم، كما أن الشاشة قابلة للتحكم فيها حتى عند لبس القفازات.

وبالنسبة للمواصفات الأخرى يأتي "CAT S60" ببطارية بسعة 3800 ملي أمبير ومجهّز بمكبر للصوت "105DB"، ويحتوي على شاشة بحجم 4.7 بوصة بدقة 720P، ومدعوماً بالمعالج "سناب دراغون 617".

ويأتي بذاكرة عشوائية بسعة 3GB وذاكرة تخزين داخلية بسعة 32GB ويعمل بنظام آندرويد 6.0 "مارشميلو" ويدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE ويتضمن كاميرا خلفية بدقة 13MP وامامية بدقة 5MP.