3 مزايا منتظرة في جالاكسي "نوت 6" الجديد

المهتمون بما يثار من شائعات حول مواصفات الهواتف الذكية قبل إطلاقها رسميا، على موعد مع تسريبات جديدة نشرها موقع Techno Buffalo الأمريكي، تدول حول أبرز 3 مزايا سيزخر بها هاتف جالاكسي "نوت 6" القادم من سامسونج.

شاشة منحنية:
الشائعات المتداولة حاليا تشير إلى أن سامسونج تعمل على إصدارين مختلفين من "نوت 6"، أحدهما سيضم شاشة منحنية على غرار هاتف "نوت إيدج"، بينما سيأتي الأول بشاشة مستوية.

بطارية أكبر:
تتجه التسريبات أيضا إلى أن سامسونج تعمل على بطارية ذات سعة أكبر، ويشير موقع Techno Buffalo إلى أن الهاتف المذكور سيحصل على بطارية سعة 4000 ملي أمبير، بدلا من 3000 مللي أمبير كما الإصدار الحالي.

سعة البطارية الكبيرة لا تعني أنها ستوفر وقتا أطول من العمل، فهي تأتي في الأساس لتتناسب مع الشاشة الأكبر حجما التي سيبلغ حجمها 5.8 بوصة بدقة QHD، مع المعالج الأكثر قوة ثماني النوى من طراز Snapdragon 823.

عودة كروت الميموري:
أكثر الأشياء التي كانت مزعجة بالنسبة لمستخدمي إصدار جالاكسي نوت 5 هو غياب خاصية زيادة السعة التخزينية عبر كروت "الميموري" الخارجية، لذا فإن سامسونج في طريقها لإعادة هذه الخاصية مع الإصدار نوت 6.

بحسب الشائعات الأخيرة، سيحصل الهاتف على دعم لكروت MicroSD الذكية، ما يعني أن مستخدميها سيكون في مقدرتهم زيادة سعة التخزين بحد أقصى 128 جيجابايت، ومن المتوقع أيضا أن يحصل الهاتف على ذاكرة رام سعة 6 جيجابايت، ومن المنتظر الكشف عنه رسميا ما بين أغسطس وسبتمبر القادمين.