بدء استبدال 100 ألف جهاز "سامسونغ نوت 7" في الإمارات

أفادت وزارة الاقتصاد بأن شركة "سامسونغ" العالمية بدأت الأحد، استبدال أكثر من 100 ألف جهاز "غالاكسي نوت 7" تم بيعها وطرحها في السوق المحلية للتجار والمستهلكين خلال الفترة الماضية بأجهزة جديدة خالية من العيوب التصنيعية. وأوضحت الوزارة في تصريحات صحافية الأحد، عقب الاجتماع مع مسؤولي الشركة، أنه تم فحص الأجهزة الجديدة والتحقق من توافق البطارية مع المعايير المعتمدة عالمياً، والتأكد من عدم وجود أي خطر في حالة الشحن.
وبدأت شركة "سامسونغ" العالمية الأحد، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد، استبدال أكثر من 100 ألف جهاز "سامسونغ غالاكسي نوت 7" تم بيعها في السوق المحلية (منها 30 ألف جهاز تم بيعها للمستهلكين و70 ألف جهاز لدى التجار والموزعين)، خلال الفترة الماضية بأجهزة جديدة خالية من العيوب التصنيعية.
وأوضح مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة، الدكتور هاشم النعيمي، في تصريحات للصحافيين عقب اجتماع الوزارة مع مسؤولي "سامسونغ" في الدولة الأحد، إنه "تم فحص الأجهزة الجديدة والتحقق من توافق البطارية مع المعايير المعتمدة عالمياً، والتأكد من عدم وجود أي خطر في حالة الشحن".
وأضاف أن "الوزارة تسلمت رسالة رسمية من الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات في الدولة بالموافقة على إعادة طرح جهاز (سامسونغ نوت 7) في السوق الإماراتية بعد إدخال الإصلاحات والتعديلات اللازمة عليه، وذلك بعد التأكد من فحص المنتج من جانب شركة (دكرا) DEKRA العالمية، وهي شركة معتمدة لفحص الهواتف عالمياً ولديها المختبرات الخاصة بالفحص والموضحة في تقرير الاختبار برمز (NL- 43289K)، حيث أكدت خلو الجهاز الجديد من العيوب التصنيعية السابقة".
ولفت النعيمي إلى أن الهواتف الجديدة وصلت إلى الدولة، وتم الاتفاق مع الشركة على تنفيذ خطة متكاملة للاستبدال.