الهاتفين iPhone 7 و iPhone 7 Plus

سمعنا في الفترة الماضية العديد من الشائعات حول الهاتفين iPhone 7 و iPhone 7 Plus القادمين من شركة آبل، وكانت بعض تلك الشائعات تشير إلى أن iPhone 7 Plus سيضم كاميرا خلفية مزدوجة جنبا إلى جنب مع الموصل الذكي Smart Connector على عكس iPhone 7 الذي سيضم كاميرا خلفية واحدة كما أنه لن يضم الموصل الذكي Smart Connector.

على ما يبدو، تلك الشائعات السابقة كانت صحيحة لأننا تحصلنا اليوم على صور مسربة جديدة لأغطية واقية مصممة خصيصا للهاتفين iPhone 7 و iPhone 7 Plus يمكنك الإطلاع عليها أدناه. وكما سوف تلاحظ، فالأغطية الواقية الخاصة بالهاتف iPhone 7 Plus تم تصميمها لإستيعاب الموصل الذكي Smart Connector عن طريق فتحة صغيرة في الجزء الخلفي. ويبدو أيضا أن هناك فتحة واسعة لإستيعاب الكاميرا الخلفية المزدوجة، وهذا بالفعل ما يتماشى مع الشائعات السابقة التي أشارت إلى أن iPhone 7 Plus سيضم كاميرا خلفية مزدوجة على عكس الهاتف iPhone 7 الذي سيأتي مع كاميرا خلفية واحدة.

ي الوقت الراهن، من غير الواضح كيف سيعمل الموصل الذكي في الهاتف iPhone 7 Plus علما أنه يتم إستخدامه لتوصيل الملحقات مثل لوحة المفاتيح الذكية Smart Keyboard على الجهاز اللوحي iPad Pro. ومع ذلك، فمن المرجح أن يعمل هذا الموصل الذكي بنفس الطريقة التي تعمل بها ملحقات MotoMods مع الهاتفين Moto Z و Moto Z Force.

نحن نفترض بأنه من الممكن أن ننظر إلى طرق جديدة لربط الملحقات، وخصوصا بعدما تردد بأنه سيتم إزالة منفذ السماعات في هواتف iPhone 7 الجديدة، وهذا يعني بأن منفذ Lightning سيستخدم الآن كموصل للسماعات الرأس. هذا بدوره يعني أن iPhone 7 Plus يمكنه إستخدام وسيلة أخرى لربط الملحقات بينما يتم إستخدام منفذ Lightning. وبغنى عن القول، فلا شيء من هذا تم تأكيده حتى الآن بشكل رسمي.