هواتف "Galaxy S7"

كشفت شركة "سامسونغ" عن بعض التفاصيل حول التحديث الأمني الأخير للشركة والذي تم إصداره على الفور لمعظم هواتفها الذكية الرائدة. ويتضمن أحدث التصحيحات الأمنية التي وضعتها شركة "غوغل" في التحديث الأمني لشهر حزيران. 

في قائمة الثغرات الأمنية التي تم إصلاحها في هذا التحديث الجديد نجد ثغرة في خاصية "Factory Reset Protection" والتي من شأنها أن تمكن القراصنة من تجاوز الميزات الأمنية التي تمنع الجهاز من العودة إلى حالة المصنع. ببساطة، هذه الثغرة الأمنية تسمح لشخص سرق الهاتف الذكي أو القيام بشراء هاتف ذكي مسروق بتجاوز خاصية "Factory Reset Protection" والتي تم تطويرها أساسا لضمان أن لا يتم إعادة تعيين الهواتف الذكية المسروقة إلى حالة المصنع وإستخدامها بعد ذلك من دون مشاكل.

هذه الثغرة الأمنية تم تصحيحها في التحديث الأمني الأخير والذي تم إصداره لسلسلة هواتف "Galaxy S7" و"Gaalxy S6"، فضلا عن "Galaxy S5" و "Galaxy Note 5" و "Galaxy Note 4" إضافة إلى "Galaxy Note Edge". ويتضمن هذا التحديث الأمني الأخير أيضا عددا من الإضافات بغض النظر عن الإصلاحات التي وضعتها شركة "غوغل" في نشرة "Android Security Bulletin" الأحدث.