"أسوس" تكشف عن هاتف ذكي صمم لالتقاط صور "السيلفي"

طرحت شركة "أسوس"، الاثنين، خلال حدث خاص نظمته في إطار مشاركتها بمعرض "كومبوتيكس 2015" الذي انطلق في العاصمة التايوانية، تايبيه، عن هاتف ذكي جديد ليكون الحل الأمثل لالتقاط الصور الذاتية "سيلفي" بفضل كاميراته الأمامية التي تبلغ دقتها 13 ميغابكسل، ولأنه موجه لعشاق التقاط صور "السيلفي"، أطلقت الشركة التايوانية على هاتفها الجديد اسم "زينفون سيلفي".

وتمتاز كاميرا الهاتف الخلفية التي تأتي أيضًا بدقة 13 ميغابكسل، بتقنية التركيز التلقائي بالليزر، الميزة نفسها التي توفرها نظيرتها "إل جي" في هاتفيها الذكيين، "جي 3 و جي 4". وتأتي كلتا الكاميراتين بفلاش مزدوج اللون، فضلًا عن زر خلفي تحت الكاميرا لتسهيل التقاط صور "السيلفي".

و يقدم "أسوس" الجديد الذي يأتي بسماكة 10.8 ميليمترات ويزن 170 غرامًا، شاشة "آي بي إس" بقياس 5.5 بوص وبالدقة الكاملة 1080 بي، مع طبقة حماية من زجاج "غوريلا غلاس 4″، ودعم تقنية "أسوس تروفيفيد"، ويعمل بمعالج ثماني النوى يدعم معمارية 64 بت من نوع "كوالكوم سنابدراغون615".

ويأتي الجهاز ضمن خيارين من حيث ذاكرة الوصول العشوائي "رام" وذاكرة التخزين الداخلية، حيث يقدم 2 أو 3 غيغابايت من الأولى، و16 أو 32 غيغابايت من الأخرى، مع إمكانية توسعة سعة التخزين الداخلية إلى 64 غيغابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية "ميكرو إ سدي"، ويضم الهاتف الذي يعمل بالإصدار 5.0 "لوليبوب" من نظام التشغيل "أندرويد" مع واجهة المستخدم الخاصة بـ"أسوس"، بطارية بسعة 3.000 ميلي أمبير/ساعة، ويدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع "جي إل تي إي4" وتقنية "بلوتوث 4.0" وشريحتي اتصال.