"بوكيمون جو" تتربع على عرش الألعاب الأمريكية

أشارت أحدث الأبحاث التى نشرتها شركة "سيرفي مونكى"، إلى تحطيم لعبة "بوكيمون جو" كل الأرقام المسلجة بأسماء الألعاب السابقة. وتتربع اللعبة حاليًا على عرش أعلى الألعاب الإلكترونية فى تاريخ الولايات المُتحدة، وفاق لعدد المُستخدمين النشطين يوميًا.

ويأتى ذلك التقرير بعد أسبوع من صدور اللعبة، التى تتنافس حاليا مع ألعاب مثل "Slither.io" و"Candy Crush". ووصلت تحميلات اللعبة إلى ضعفى عدد تحميلات تطبيق التعارف الشهير "تيندر"، بعد يوم واحد على إطلاقها.

ويُشير تقرير شركة سيرفى مونكى، إلى وصول عدد مُستخدمى اللعبة النشطين يوميًا لنحو 21 مليونا فى الولايات المتحدة، ما يعنى تجاوزها خدمة التدوين المصغرة تويتر، والتوجه بشكل مُباشر لتطبيق سناب شات وخرائط جوجل.

وتُشير المعلومات إلى اعتزام مُختبرات شركة Niantic المُطورة للعبة، اتخاذ بعض الخطوات الإضافية، بتضمين التحديث المقبل للعبة على مواقع أكثر تخصصًا، بالإضافة لمجموعة من المميزات الجديدة القابلة للشراء.

وتتوافر اللعبة فى الوقت الحاضر وبشكل رسمى فى الولايات المتحدة واستراليا ونيوزيلندا، ولم تقم شركة Niantic حتى الآن بالإعلان عن موعد طرح اللعبة فى جميع أنحاء العالم.