محرك بحث "غوغل"

تصدّر روبن ويليامز، ونجمة "بوليود" ناظريا ناظم"، وظاهرة "وابل شهب البرشاويات"، وعيد الصداقة العالمي، قائمة الكلمات الأكثر بحثا في الإمارات على محرك بحث "غوغل" الشهير.
وعاد روبن ماكلورين ويليامز الممثل الكوميدي إلى واجهة الأحداث بعد أن توفي في 11 آب/ أغسطس داخل منزله في مدينة بارادايس سيتي في ولاية كاليفورنيا، فيما يبدو أنها حادثة انتحار.
ونالت ظاهرة "وابل شهب البرشاويات" أو ما يعرف بوابل من الشهب البديعة التي تظهر في آب/أغسطس من كل عام بشكل غزير اهتمام الباحثين على محرك بحث "غوغل".
وجاء في المرتبة الثالثةاسم أندرس أنغستروم، وهو عالِم فيزيائي سويدي اشتهر بابتكاره تنظير أطياف الأشعة والفيزياء الشمسية. ووحدة "الأنغستروم" والتي سميّت باسمه عبارة عن وحدة لقياس طول موجة الضوء أو الفراغات ما بين الذرات في المادة الكثيفة.
وفي المرتبة الرابعة جاءت ذكرى استقلال الهند عن الامبراطورية البريطانية، في 15 آب/أغسطس، حيث بحث المستخدمون عن معلومات حول الثقافة الهندية والاحتفالات في الهند والأنشطة التي يمكن القيام بها في دولة الإمارات.
وأتى عيد الصداقة العالمي الذي يصادف 3 آب/ أغسطس من كل عام مناسبة للاحتفاء بقيم الصداقة، في المرتبة الخامسة فأصبح المستخدمون أكثر نشاطاً بفضل توافر إمكانية الاتصال بأعداد هائلة من الناس في ظل وفرة مواقع التواصل الاجتماعي.
وحل رولف بوتشولز، صاحب أكبر عدد من الثقوب في جسده في العالم في المرتبة السادسة بعد أن منعت السلطات الإماراتية رولف، من دخول دبي في 17 آب/ أغسطس حيث كان من المقرر حضوره إلى نادي "سيرك دي سوار".