اجتماعية الشارقة

أفادت مديرة إدارة تقنية المعلومات في دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، عائشة عبدالله سالم آل علي، بأن عدد المستفيدين من الخدمات الإلكترونية للدائرة ارتفع 445% العام الماضي، موضحة أن إجمالي عدد المستفيدين من خدمات الموقع منذ إنشائه عام 2013، بلغ 1637 مستفيدًا، بينهم 1337 مستفيدًا خلال العام الماضي وحده، بعد أن وصل عدد المستفيدين بنهاية عام 2014 إلى 300 مستفيد.

وأشارت آل علي إلى أن خدمة تقديم طلب مساعدة اجتماعية تصدرت الطلبات الإلكترونية على الموقع، حيث بلغ عددها العام الماضي 291 طلبًا، تشكل نحو 22% من إجمالي عدد الطلبات التي استقبلها الموقع، لافتة إلى أن الموقع يمكن المتعاملين من الحصول على 20 خدمة إلكترونية مختلفة.

وكشفت عن عزم الدائرة الاستفادة من إقبال المتعاملين على الموقع الإلكتروني، من خلال إطلاق التسويق الإلكتروني لمنتجات الأسر المنتجة، على الموقع الإلكتروني للدائرة، مشيرة إلى أن إدارة تقنية المعلومات أنجزت تعديلات تقنية لعرض سلع الأسر المنتجة على موقع "انستغرام".

وأكدت أن عمل إدارة تقنية المعلومات يهدف إلى تحقيق استراتيجية وأهداف الدائرة في خدمة المجتمع، وتحقيق الرفاه والحياة الكريمة لأفراده، ولذلك تعمل الإدارة على تطوير موقعها الإلكتروني بشكل مستمر، وإضافة جميع الخدمات الممكنة، وتبسيط طرق الاستخدام، لتسهيل تقديم المتعاملين لطلباتهم من منازلهم، من دون الحاجة إلى الانتقال إلى أحد مراكز الدائرة لتقديم الطلب.

ودعت آل علي المتعاملين إلى زيارة الموقع الإلكتروني للدائرة، والحصول على الخدمات من منازلهم، مؤكدة أن الطلبات الإلكترونية تعامل معاملة الطلبات الشخصية نفسها، من دون أن يتحمل صاحب الطلب أعباء الانتقال إلى الدائرة.

وأوضحت أن الموقع يمكّن زواره من تقديم طلبات الرعاية المنزلية لكبار السن والفئات الخاصة، وطلبات الرعاية النهارية في مركز العلاج الطبيعي، ونادي الأصالة، وصالات الشباب، فضلًا عن خط نجدة الطفل، وطلب نجدة امرأة، وطلبات التأمين الصحي للمعاقين، وخدمة سند، وخدمة أمان، وطلب المساعدة الاجتماعية، والإبلاغ عن الأسر المتعففة، وطلب وظيفة، وطلب تطوع، ولنتواصل معك، والخصومات المتاحة لمستفيدي الدائرة