هيئة تنظيم الاتصالات

كشفت «هيئة تنظيم الاتصالات» أمس الأحد، عن إرتفاع عدد المسجلين ضمن النطاق الوطني "ae." ليصل إلى ما يزيد عن (121.3 ألف) إسم نطاق مسجل. ووفقًا لهذه الأرقام، حققت الإمارات المرتبة الأولى على مستوى المنطقة بالنسبة لعدد المسجلين ضمن النطاق الوطني الخاص في كل دولة.
وتشكل هذه الزيادة الملحوظة دليلًا قويًا على الإهتمام المتزايد بالنطاق الإماراتي، فضلاً عن الإهتمام بالمحتوى الإلكتروني باللغة العربية، حيث يعد تطوير المحتوى العربي واحدًا من الأهداف الإستراتيجية بالنسبة للدولة.
وتترافق هذه الزيادة أيضًا مع إرتفاع مماثل في الإقبال على التسجيل ضمن نطاق ".إمارات"، ويمكن لأي فرد أو شركة القيام بتسجيل إسم نطاق محدد والتمتع بمزايا إسم النطاق الوطني ".ae"، ويمكن لأي فرد أو شركة القيام بتسجيل إسم نطاق محدد، ويحتفظ الفرد أو الشركة بحق إستخدام إسم النطاق الخاص به لمدة زمنية محددة، ويشترط في ذلك الإيفاء بعدد من الشروط الخاصة بإتفاقية الخدمات ذات العلاقة من مشغل السجل.
وقال مدير عام «هيئة تنظيم الاتصالات»، محمد ناصر الغانم: تشكل الزيادة الملحوظة في أعداد المسجلين دليلاً على جودة هذه الخدمة، وأهميتها المتزايدة في مساعدة المسجلين للوصول إلى أكبر شريحة مستهدفة كل حسب مجال عمله،  ونثق بأن معدلات الإقبال على التسجيل ضمان النطاقات الوطنية ستواصل الحفاظ على هذا الزخم وبوتيرة متسارعة.