المجلس التنفيذي

نظمت الحكومة الالكترونية في المجلس التنفيذي في إمارة عجمان ورشة عمل تعريفية حول " آخر الحلول والتطبيقات التكنولوجية لدي مايكروسوفت " .

حضر الورشة - التي عقدت في فندق عجمان سرايا - السيد جواد الرضا المدير الاقليمي للقطاع العام لمايكروسوفت الخليج وعبدالله البلوشي رئيس قسم البنية التحتية في الحكومة الالكترونية.

وتضمنت الورشة عددا من المحاور منها النظام الالكتروني لإدارة الاستراتيجية والأداء في الجهات الحكومية من خلال لوحات المعلومات والتقارير ونظام إدارة وتتبع المشاريع إلكترونيا في المؤسسات الحكومية كما عرضت " سيتزن نيكست - Citizen Next " نظاما يخدم المواصلات .

وقال البلوشي أن الهدف من الورشة هو نشر الثقافة الالكترونية بين موظفي الدوائر وإطلاع المؤسسات على آخرالتطبيقات الحديثة وتمكين الموظفين من مجاراة كل ما هو جديد في التطبيقات التكنولوجية والتى تعد الركيزة الاساسية في الوقت الحالي ولما يشهده العالم من تطور نوعي في هذا المجال .

يذكر أن الورشة حضرها / 40 / موظفا من المعنيين بتطوير وتنفيذ برنامج الحكومة الالكترونية بالدوائر والمؤسسات الحكومية في الإمارة.

وأعرب المشاركون في نهاية الورشة على امتنانهم بالدور الذي تقوم به الحكومة الالكترونية من تنظيم لورش العمل المتخصصة في مجال البرمجة والاستفادة من خبراء التقنية والتكنولوجيا وطالب الحضور برعاية المزيد من الورش وتنظيمها للاستفادة منها بصقل الخبرات والمهارات.